تيسلا تتفوّق على أبل بهاتفها الذي يُشحن بالطاقة الشمسية كهرباء عوضاً عن الكهرباء
Credits: wikipedia

تيسلا تتفوّق على أبل بهاتفها الذي يُشحن بالطاقة الشمسية كهرباء عوضاً عن الكهرباء

قبيل الإعلان عن هاتف تيسلا المستقبلي الذي أنشأه الرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك، يتمّ تداول الاسم وتاريخ الإصدار والتصميم والخيارات التقنية والسعر.

ويُطلق على هذا الهاتف اسم تيسلا موديل Pi 5G 2023، ويثير الكثير من التساؤلات والفضول.

إشارة إلى أن هذا الهاتف سيكون منتجًا ثورياً في السوق سيتنافس حتى هواتف آيفون من شركة أبل.

ويقول إيلون ماسك إنه يهدف إلى الإبداع ولا يريد اتباع المسارات التي اتخذتها أبل بالفعل. فطبيعة تصميم تيسلا موديل Pi 5G 2023 لا تزال، حتى الآن، سرًا جيد الحفظ.

وكما هو معروف ستكون الشاشة ستكون بحجم 6.7 بوصة وبدقة 1284 x 2778 بكسل، ما يعد بتجربة بصرية فائقة.

والبطارية، من ناحية أخرى، ستكون 4700 مللي أمبير في الساعة. وتعمل بالطاقة الشمسية بالكامل، وتضيف بُعدًا بيئيًا من خلال السماح بالشحن في ضوء النهار.

ووفق الشائعات يسمح الهاتف الجديد بالاتصال بشبكة ستارلينك الموزعة للهاتف المحمول وقدرات التحكم في العقل من خلال الزرع وهذا أمر مهم.

وما يحفّز إيلون ماسك أن المنافسة شرسة مع روّاد هذا المجال في السوق من أبل وسامسونغ على تحدي تقديم هاتف ذكي بتكنولوجيا متقدمة.

ومن ناحية السعر، تشير الشائعات إلى أنه سيتراوح بين 800 و900 يورو. وهي صفقة جيدة قد تنافس الآيفون والغالاكسي.

وقد سبق وأعلن ماسك، عن الجيل الثاني من نظام Starlink V2، والذي يمكن أن يستهدف الهواتف المحمولة بشكل مباشر. يتجاوز هذا النظام بشكل فعال موفري الشبكات الخلوية.

وسيسمح توافق Model Pi مع Starlink للمستخدمين بالاتصال بالشبكة مباشرة من هواتفهم، ما يتيح لهم الوصول إلى اتصال إنترنت موثوق بغض النظر عن مكان وجودهم.

وتعد هذه خطوة كبيرة للأمام بالنسبة لهاتف تسلا Pi، وستكون بلا شك ميزة متوقعة للغاية للعديد من المستخدمين.

بينما سبق ونقل موقع "lifewire" الأميركي يأتي جهاز تسلا بوزن مناسب (178 غراماً)، وأبعاد 156.8×72.1×7.6، وتمت صناعته من مواد عالية الجودة؛ إذ صُنع ظهر هاتف تسلا من الزجاج، فيما إطاره مصنوع من الألومنيوم.

يأتي الهاتف بعدة ألوان: الأسود والأزرق وغيرهما، فيما تفيد بعض التسريبات أن لون الهاتف قد يتغير مع تغير حالة الطقس، أما بالنسبة لشاشة الهاتف فصُنعت من الزجاج المقاوم للخدش والكسر من نوع غوريلا الإصدار السادس.



* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3