الفنون القتالية المختلطة ــــ الـ

الفنون القتالية المختلطة ــــ الـ"برايف": اللبناني محمد فخر الدين بطلاً للعالم للوزن الثقيل بفوزه على الجزائري محمد سعيد المعلّم

 أحرز البطل اللبناني محمد فخر الدين لقب بطل العالم للوزن الثقيل في الفنون القتالية المختلطة - مسابقة الـ"برايف" بفوزه على منافسه الجزائري محمد سعيد المعلّم وبات اللاعب العربي واللبناني الوحيد الذي يحمل لقبين في بطولة العالم وهما وزن الثقيل ووزن خفيف  الثقيل. 

وشارك لبنان في أضخم حدث رياضي قتالي في لعبة الفنون القتالية المختلطة(MMA)  والتي نظمها الاتحاد الدولي للعبة "ايماف"(Immaf)  مع الاتحاد البحريني المضيف ومنظمة برايف FC العالمية في العاصمة البحرينية المنامة برعاية الشيخ خالد بن حمد ال خليفة. 

وفي بطولة فئة "برايف"، شارك ادون ايوب عن فئة الهواة والبطل محمد فخر الدين (رئيس لجنة المحترفين في الاتحاد اللبناني للفنون القتالية المختلطة) في فئة المحترفين واللاعب يوسف وهبة. ولم يحالف الحظ ادون ايوب. كما تنافس في بطولة فئة الـ"سوبر كاب" وهي البطولة الأقوى والتي تنظم لأول مرة وتخطت الجوائز المالية فيها ٢٥٠ الف دولار اميركي، أقوى ستة فرق في العالم وهي النخبة التي تأهلت من بطولة العالم التي نظمت منذ فترة في الامارات العربية المتحدة.

وشارك من لبنان بعثة تألفت من رئيس البعثة نائب رئيس الاتحاد اللبناني والامين العام للاتحاد العربي حسن جزيني وعضو الاتحاد الدولي وأمين سر الاتحاد اللبناني وسام ابي نادر واللاعبين ريكاردو بشير (وزن 93 كلغ) وايلي منصور (77 كلغ) وطوني ابي راشد (70 كلغ) وتم اختيارهم للمنافسة من قبل الاتحاد الدولي ضمن فريق ابطال العرب الذي شارك مع باقي الفرق بالاضافة الى عبدو الحاج كحكم في البطولة. وترأس جزيني ايضا ادارة الفريق العربي ضمن الفرق المنافسة في البطولة والتي ضمت سبع دول عربية هي لبنان، الامارات، السعودية، مصر، تونس، العراق والمغرب. 

 

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3