أدلة جديدة تشير إلى مقتل شيرين أبو عاقله في هجوم متعمّد من قبل القوات الإسرائيلية بحسب قناة CNN
Credits: ELNASHRA

أدلة جديدة تشير إلى مقتل شيرين أبو عاقله في هجوم متعمّد من قبل القوات الإسرائيلية بحسب قناة CNN

"كانوا يطلقون النار مباشرة على الصحفيين"، هذه هي الكلمات التي قالها أحد شهود العيان في إطلاق النار على الصحفية المخضرمة، شيرين أبو عاقلة، في مخيم جنين بالضفة الغربية. بعد أسبوعين تقريبًا، عثرت شبكة CNN على أدلة فيديو وشهود عيان جدد تقترح قيام القوات الإسرائيلية بشن هجوم متعمّد.

قدمت CNN نتائج هذا التحقيق إلى الجيش الإسرائيلي، الذي صرح عبر البريد الإلكتروني أنه يجري تحقيقًا في مقتل أبو عاقلة، مضيفًا "يجب تقديم التأكيدات المتعلقة بمصدر إطلاق النار الذي قتل السيدة أبو عاقلة بحذر ودعمه بأدلة دامغة".

شذا حنايشة، التي أصبحت شاهدة عيان رئيسية في إطلاق النار على أبو عاقلة في 11 مايو، قالت هي و8 آخرون من الشهود لشبكة CNN إن القوات الإسرائيلية هي التي أطلقت النار عليها، وأنهم يعتقدون أن الأمر كانت متعمدًا.

إطلاق النار، الذي يمكن سماعه في بداية أحد مقاطع الفيديو التي تم نشرها، هو المفتاح. يمكن سماع صوتين، والوقت بينهما يكشف مدى بعد المسلحين، وهذا يشير إلى مسافة ما بين 177 و197 مترًا، وفقًا لمحلل الطب الشرعي، روب ماير.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3