الديوان الملكي السعودي: الملك سلمان يغادر المستشفى بعد استكمال الفحوصات الروتينية
Credits: SOCIAL MEDIA

الديوان الملكي السعودي: الملك سلمان يغادر المستشفى بعد استكمال الفحوصات الروتينية

خرج العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز من المستشفى في جدة بعد ساعات من إعلان دخوله إليها لإجراء "فحوصات روتينية" طبية، على ما أعلن الديوان الملكي الأربعاء في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية.

وجاء في البيان أن الملك سلمان البالغ من العمر 88 عاما "غادر هذا الاربعاء مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة بعد أن استكمل الفحوصات الروتينية".

وأظهر الإعلام الرسمي الثلاثاء مقاطع فيديو للملك سلمان وهو يحضر الاجتماع الأسبوعي للحكومة.

ومن النادر أن تنشر المملكة بيانات تتعلق بالحالة الصحية للملك الذي يقود الدولة النفطية الثرية منذ العام 2015، لكن يبقى ابنه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان البالغ 38 عاما، الحاكم الفعلي للبلاد الذي يدير الشؤون العامة.

في أيار/مايو 2022، مكث العاهل السعودي أسبوعا في المستشفى في جدة حيث خضع لفحوصات طبية من ضمنها إجراء منظار للقولون و"قد كانت النتيجة سليمة"، على ما أفاد الديوان الملكي حينها.

وكان الملك سلمان دخل المستشفى في الرياض في آذار/مارس 2022 لإجراء "فحوصات طبية" و"تغيير بطارية منظم ضربات القلب"، وفق وكالة الأنباء السعودية.

كذلك، خضع في تموز/يوليو 2020 لعملية استئصال المرارة وأجريت له عام 2010 عملية لمعالجة انزلاق غضروفي في العمود الفقري.

ومنذ تسلّمه الحكم بعد وفاة اخيه الملك عبد الله بن عبد العزيز، أطلقت المملكة سلسلة اصلاحات اقتصادية طموحة لتنويع اقتصادها المعتمد على النفط، إضافة إلى منح مزيد من الحقوق للنساء، لكنها تبنت سياسة خارجية حازمة ودخلت في حرب اليمن على رأس تحالف عسكري بالإضافة إلى شنّ حملة واسعة على المعارضة.

وفتح الملك باب السلطة أمام جيل شاب من أسرة آل سعود لتولي الحكم، فأقدم على تغيير هام في الخلافة وعين ابنه محمد وليا للعهد في 2017 ثم رئيسا للوزراء في 2022.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3