ترجمة التفاهم بين بري وميقاتي حول تمويل الفيول تنتظر عودة وزير الطاقة من شرم الشيخ
Credits: NNA

ترجمة التفاهم بين بري وميقاتي حول تمويل الفيول تنتظر عودة وزير الطاقة من شرم الشيخ

لم تتضح بعد الخطوات المقبلة التي ستُتخذ لترجمة التفاهم الذي اعلن عنه رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي عقب لقائه مع رئيس مجلس النواب نبيه بري السبت الماضي حول ملف تمويل حاجات مؤسسة كهرباء لبنان من الفيول، في وقت كان مصرف لبنان قد اشترط إصدار قانون خاص بتمويل المشروع قبل نيل موافقة المجلس المركزي للمصرف النهائية على هذا التمويل.

 وقالت مصادر مطلعة لـ"الجمهورية"، انّ المحطة العملية لترجمة التفاهم باتت رهن عودة وزير الطاقة وليد فياض في الساعات المقبلة من شرم الشيخ، بعدما شارك في لقاء من تنظيم المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاية الطاقة RCREEE))، خلال اليوم الأول من حضوره مؤتمر تغيّر المناخ (COP 27).

 وكان مستشار رئيس الحكومة نقولا نحاس أعلن في مداخلة تلفزيونية ، إنّ "تكلفة خطة الكهرباء أصبحت مؤمّنة، لأنّ التعرفة سترتفع، وهذا يؤمّن استدامتها، وعندما يتم فتح الاعتماد للشركة التي ستربح المناقصة تبدأ الخطة بالسريان". وأضاف: "في العاشر من كانون الأول سنحصل على 10 ساعات من التغذية كهربائية".

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3