اعتصام لاهالي طيردبا قضاء صور رفضا لمكبات نفايات استحدثت منذ سنوات عند أطراف البلدة
Credits: LBCI

اعتصام لاهالي طيردبا قضاء صور رفضا لمكبات نفايات استحدثت منذ سنوات عند أطراف البلدة

اعتصم عدد من اهالي بلدة طيردبا والقرى المحيطة المجاورة في قضاء صور، امام مكب النفايات عند طريق طيردبا احتجاجا على مكبات النفايات التي استحدثت منذ سنوات عند اطراف مدخل البلدة، والتي تتبع عقاريا للبلدة، العباسية.

وناشد الاهالي احزاب المنطقة والدولة إزالة مكب الموت كما اسموه وايجاد حل لمعاناتهم التي تهدد حياة اطفالهم ونسائهم والمسنين في القرى المحيطة بالمكب. وشدد الأهالي على رفضهم المطلق لوجود هذه المكبات، والتي يتم فيها، رمي مختلف انواع النفايات وخصوصا الطبية منها.

وحذر الأهالي من أن استمرار العمل في هذه المكبات واحراق النفايات سيدفع الى التصعيد بمختلف الوسائل تحت سقف القانون، مما تسببه هذه العشوائية من تلوث المياه الجوفية وأمراض سرطانية، اضافة ونحن نشهد انتشارا لوباء الكوليرا .

وطالب مختار البلدة بلدية العباسية ورئيسها علي عزالدين بالتدخل بأسرع وقت لوقف "المجزرة البيئية"، وحملوه المسؤولية كون المكب يقع ضمن اراضي وعقارات العباسية. وناشد وزارات البيئة والزراعة والصحة "التدخل لوضع حد لهذه الكارثة البيئية التي اذا ما استمرت ستقضي على صحة اطفالنا والى تلوث المياه الجوفية والمزروعات". وختم "سنستمر بتحركنا لحين ازالة المكب والمكبات العشوائية".

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3