لبنان على موعد مع منخفض جوّي... أمطار ورياح وثلوج
Credits: LEBANON24

لبنان على موعد مع منخفض جوّي... أمطار ورياح وثلوج

يسيطر طقس خريفي مستقر ودافئ نسبياً على الحوض الشرقي للمتوسط حتى صباح الثلثاء، حيث يتقلّب تدريجيًا تحت تأثير منخفض جوّي متمركز فوق إيطاليا والذي يكون مصحوباً بكتل هوائية باردة نسبياً ويحمل معه أمطار وبرق ورعد ورياح ناشطة ويستمر حتى يوم الجمعة المقبل. علماً أنّ معدّل درجات الحرارة قي بيروت لشهر تشرين الثاني بين ذ6 و25 درجة.

في الآتي الطقس  المتوقع في لبنان:

 

- الأحد: قليل الغيوم إجمالاً مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة على الساحل والتي تصبح فوق معدلاتها الموسمية مع نسبة رطوبة منخفضة، يتحول ليلاً إلى غائم جزئياً بسحب متوسطة ومرتفعة ويتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق خاصة في المناطق الداخلية والجنوبية.

 

- الاثنين: غائم جزئياً بسحب متوسطة ومرتفعة مع انخفاض بدرجات الحرارة والتي تعود إلى معدلاتها الموسمية، تتساقط بعض الأمطار الخفيفة المتفرقة خاصة في المناطق الداخلية والجنوبية أحياناً كما يتشكل الضباب على المرتفعات.

 

- الثلثاء: غائم جزئيًاً مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة ومتقطعة خلال النهار، يتحوّل مساءً إلى غائم وتشتدّ غزارة الأمطار خاصة في المناطق الجنوبية والداخلية وتكون مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة. تتساقط الثلوج ليلاً على المرتفعات الشمالية التي تعلو عن 2400 متر.

 

- الأربعاء: غائم جزئياً إلى غائم مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية مع ضباب كثيف على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً ومترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة، كما تتساقط الثلوج على المرتفعات التي تعلو عن 2200 متر وتلامس خلال الليل الـ2000 متر.

المصدر: النهار 

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3