بري ليس في وارد التفاوض حول نصاب الجلسات والضغوط التي قد تمارس عليه في الايام المقبلة لن تؤدي الى تنازله عن موقفه
Credits: LEBANON24

بري ليس في وارد التفاوض حول نصاب الجلسات والضغوط التي قد تمارس عليه في الايام المقبلة لن تؤدي الى تنازله عن موقفه

 

شكلت الجلسة الاخيرة لمجلس النواب مؤشرا الى بداية مسار جديد من التعاطي بين مختلف المكوّنات السياسية، وإشارة بارزة الى اتجاه قوى المعارضة للتصعيد عبر "بوابة نصاب الجلسات".

ووسط توقعات بأن تلقى جلسة الخميس المقبل المخصّصة لانتخاب رئيس، مصير سابقاتها، سيعقد لقاء يوم الثلثاء يضم كل أطياف المعارضة من النواب المستقلّين والتغييريين لتحديد التوجّه بالنسبة لجلسة الانتخاب.

وفيما يصر نواب "الكتائب" وعدد من نواب قوى المعارضة على أن يكون نصاب الجلسة الثانية من انتخاب رئيس الجمهورية هو النصف زائدا واحدا ، اشارت مصادر مطلعة لموقع "لبنان24" الى "أن رئيس مجلس النواب نبيه بري ليس في وارد التفاوض على فكرة نصاب الجلسات خصوصا ان الامر مرتبط بصلاحياته كرئيس للمجلس النيابي، ما يعني ان الضغوط التي قد تمارس عليه في الايام والاسابيع المقبلة لن تؤدي ابدا الى تنازله عن موقفه في هذا الشأن".

وتستغرب المصادر" ان تفسير الدستور بات يخضع للأهواء والمصالح، وعليه فإن كل طرف سيفسر المواد الدستورية وفق مصالحه السياسية الآنية وهذا قد يكون من اخطر مظاهر التحلل في النظام السياسي اللبناني".

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3