نصر الله: اذا اردنا لبنان قويا يستخرج النفط والغاز وان يكون عصيا على الفوضى والحرب الاهلية علينا البحث عن رئيس للجمهورية شجاع لا يطعن المقاومة في ظهرها
Credits: NNA

نصر الله: اذا اردنا لبنان قويا يستخرج النفط والغاز وان يكون عصيا على الفوضى والحرب الاهلية علينا البحث عن رئيس للجمهورية شجاع لا يطعن المقاومة في ظهرها

شدد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله على "أننا نريد رئيسا للجمهورية مطمئنا للمقاومة اي ان يقدم المصلحة الوطنية على خوفه وان يكون لا يباع ولا يشترى"، وقال :" المقاومة ليست بحاجة الى غطاء او حماية ولكن نريد رئيسا لا يبيع المقاومة ولا يطعنها في ظهرها".

وأكد في كلمة في "يوم الشهيد" ان "المصلحة الوطنية الكبرى تقتضي ان ننتخب رئيسا في اسرع وقت ممكن ولا يعني ذلك ان نملأ الفراغ بأي رئيس".

 وقال :" اذا اردنا لبنان قويا يستخرج النفط والغاز في المنطقة الجنوبية البحرية وان يكون عصيا على الفوضى والحرب الاهلية علينا ان نبحث عن رئيس للجمهورية شجاع لا يطعن المقاومة في ظهرها".

وأشار الى ان "الرئيس العماد اميل لحود وخلال سنوات رئاسته كانت المقاومة مطمئنة بانه لن يخونها او يتآمر عليها وكذلك مع فخامة الرئيس ميشال عون كانت المقاومة وعلى مدى 6 سنوات آمنة الظهر لان في بعبدا رجل شجاع لا يخون ولا يطعن في الظهر".

واضاف :"يجب ان تتحاور وتتناقش الكتل في ما بينها والرئيس نبيه بري قادر على القيام بهذا الدور".

واعتبر ان "حزب الله يرى ان لبنان فيه عناصر قوة يجب الحفاظ عليها ومن اهم المواقع المعنية بالحفاظ على هذه العناصر هو موقع الرئاسة"، لافتا الى ان "الأمريكيين لا زالوا يعملون على خيار الفوضى والحرب الأهلية في لبنان ظنا منهم أنه سينهون المقاومة في البلد".

واضاف:" الاميركيون يرون ان الجيش اللبناني قادر على مواجهة المقاومة في لبنان على الرغم من رفض عناصر وضباط الجيش هذا الامر ونحن نثق بالجيش اللبناني وبقيادته التي ترفض هذه المواجهة" ، وأشار الى ان " السفارة الاميركية تتدخل في اصغر التفاصيل الحكومية والوزارية في لبنان".

واعتبر ان "اتفاق الترسيم لم يتم انجازه حبا باللبنانيين بل وباعتراف الاميركي لتجنيب المنطقة الحرب".

 


* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3