كريدية: التفاوت في السعر يخفض قيمة مداخيل الهيئة الفعلية بنسبة 50% ويشكل عجزاً مالياً
Credits: LEBANON 24

كريدية: التفاوت في السعر يخفض قيمة مداخيل الهيئة الفعلية بنسبة 50% ويشكل عجزاً مالياً

أكد مدير عام هيئة "أوجيرو" عماد كريدية أنّ تعديل تعرفة الاتصالات خلال شهر تموز الماضي، أدى إلى زيادة الإقبال على خدمات الهيئة إلى جانب ارتفاع عدد المشتركين وقال:" واجهنا صعوبة في تلبية هذا الإقبال نظراً لعدم توفر المعدات نتيجة تكاليفها بالعملة ".


وشدّد كريدية على ضرورة إعادة النظر بمراسيم التعرفة، مشيراً إلى أنها تلحظ سعر صرف 20 ألف ليرة فيما الدولار في السوق اليوم يوازي الـ40 ألف ليرة لبنانية وأضاف: "التفاوت في السعر يخفض قيمة مداخيل الهيئة الفعلية بنسبة 50% ويشكل عجزاً مالياً". 


واعتبر كريدية أنّ ترشيد الانفاق هو حاجة ضرورية وأضاف: "بناء على ذلك، انخفضت مصاريف الهيئة بشكل كبير كما و انخفضت تكاليف تطوير الشبكة و القطاع التي يتوجب تسديدها بالدولار المؤمن من سوق الصرف".


مع هذا، فقد رأى كريدية أنّ العقبة الأكبر في تأمين الخدمة حالياً هي شبه انعدام توفر الطاقة الكهربائية رغم المناشدات المتكررة للمعنيين"، وختم: "بتنا نلجأ لاستخدام مولدات الهيئة الخاصة كما و نعتمد على سلف متكررة من الدولة بغية تأمين الطاقة البديلة.


* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3