مياه بيروت وجبل لبنان دعت المشتركين إلى تسديد بدلات المياه المترتّبة عليهم
Credits: NNA

مياه بيروت وجبل لبنان دعت المشتركين إلى تسديد بدلات المياه المترتّبة عليهم

أعلنت مؤسّسة مياه بيروت وجبل لبنان أنّها وضعت "قيد التحصيل جداول إصدارات عام 2022، اعتباراً من 10/2/2022، ودعت جميع المشتركين إلى تسديد بدلات المياه المترتّبة عليهم، عن عام 2022 وما قبل، إلى الجباة المختصّين أو لدى دوائر التوزيع التابعين لها، أو عبر مراكز شركة أون لاين لتحويل الأموال OMT، أو عبر الدفع الإلكتروني على الموقع التابع للمؤسّسة lb.gov.ebml أو app mobile ebml من خلال شركة نتكومرس، التي تدير عمليّات ومعاملات الدفع الآمنة بواسطة بطاقات الائتمان عبر الإنترنت".

 

وأشارت المؤسّسة في بيان، إلى أنّها "تسهيلاً للمشتركين لتسديد بدلات المياه المترتبة عليهم، عمدت إلى إدخال خدمة بواسطة آلات الدفع الإلكترونيّ POS MACHINE  في دوائر التوزيع التابعة لها".

 

وقالت: "نظراً إلى الظروف الاقتصاديّة الراهنة، عمدت إلى إصدار القرارات الآتية:

1-  الإعفاء من غرامات التأخير على بدلات الاشتراكات العائدة لعام 2021 وما قبله بنسبة 85% لغاية 31 كانون الأوّل 2022.

2-  تسهيل عمليّات الحصول على اشتراكات جديدة للمشتركين السابقين، التي ما زال يترتّب على أصحابها ذمم، حيث يمكن تسديدها على دفعات ولفترة أقصاها كانون الأوّل 2024.

3-  خفض بدل تأسيس الاشتراكات الجديدة للأبنية الموصولة بشبكات المياه بما نسبته: 40 % لاشتراكات المياه بالعيار و24 % لاشتراكات المياه بالعدّاد.

4-  خفض بدل تغيير أسماء المشتركين بنسبة 90%".

 

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3