وزير الزراعة: نسعى لتأمين تصدير المنتجات الزراعية ولتطوير الزراعة في المنطقة

وزير الزراعة: نسعى لتأمين تصدير المنتجات الزراعية ولتطوير الزراعة في المنطقة

وصل وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس الحاج حسن الى مدينة جزين بعد ظهر اليوم، وكان باستقباله امام القصر البلدي وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال هيكتور الحجار، النائب سعيد الاسمر، رئيس اتحاد بلديات جزين خليل حرفوش.

وألقى حرفوش كلمة قال فيها: "نحن فرحون باستقبال وزير الزراعة الشاب النشيط لان لبنان بحاجة الى الشباب والحيوية والنشاط. يكفي لبنان تراكم 30 سنة من الفساد الذي ابعدنا عن القطاعات المنتجة. ان الانهيار الذي نشهده اليوم هو نتيجة السياسات الخاطئة التي وضعت الزراعة جانبا، وجزين تعتبر من المناطق المهمة في زراعة التفاح وخاصة بعد انشاء معملي التوضيب والتبريد. اما بموضوع الغابات فنتمنى منكم المساعدة في تسهيل وتسريع اعطاء رخص التشحيل للبلديات لتتمكن من تأمين التدفىة لابناء المنطقة، كما نتمنى التشدد في معاقبة الذين يقومون بقطع الاشجار".

ثم تحدث الحاج حسن، فقال: "نحن نمر بأزمة صعبة ويجب علينا تخطيها ويجب علينا محاسبة قاطعي الغابات بالتعاون مع موظفي الاحراج والجيش، وسنسعى لتأمين تصدير المنتجات الزراعية وخاصة التفاح الى الخارج، وسنقوم بالتنسيق مع رئيس الاتحاد والبلديات والاحزاب بتطوير الزراعة في المنطقة". 

بعد ذلك استمع وزير الزراعة الى مطالب المزارعين ومشاكلهم، وتسلم من حرفوش درعا من الصناعة الجزينية.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3