بيار بو عاصي لجبران باسيل: أصبحت بالنسبة لنا جزءا من ماض ليس مشرقا ولا مشرفا
Credits: nna

بيار بو عاصي لجبران باسيل: أصبحت بالنسبة لنا جزءا من ماض ليس مشرقا ولا مشرفا

أكد عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب بيار بو عاصي أن "القوات صحراء السجن والقمع والغربة والاضطهاد ومحاولات التحجيم والإلغاء ووصلنا الى ان نكون اليوم أكبر كتلة برلمانية بثقة المواطنين في صناديق الاقتراع. أما في قضاء بعبدا، فربحنا الانتخابات وحررنا مقعدا مارونيا ثانيا من قبضة حزب الله وأعدنا هذا المقعد الى الخط السيادي. لو اردنا التربع مرتاحين على الكرسي والاكتفاء بمقعد واحد وعدم خوض التحدي لما كنا قوات. "

وقال في لقاء في كفرشيما: " نحن مدعوون الى تخطي حاجز الخوف كأبطال عين الرمانة اخيرا حيث تصدى نحو 20 شابا للمهاجمين على احيائهم الآمنة فسقط فورا 4 جرحى منهم. لكن عوض ان يربكوا وينشغلوا بالاهتمام بهم أو ان يخافوا، هجموا على عشرات المعتدين واستطاعوا ان يقلبوا المعادلة لأنهم اناس متجذرون في أرضهم ويبحثون عن عدالة الدور والمساواة".

وتوجه بو عاصي الى رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل بالقول: "لقد حصدت في بداية العهد القوي 29 نائبا وسخرتهم لتحقيق منافع شخصية وهدر المال العام وتقديم الغطاء لسلاح حزب الله، فجاءك الرد بأصوات الناس في صناديق الاقتراع فتقلصت الثقة وتقلصت الكتلة ولم تتقلص ولن تتقلص وعودك وادعاءاتك الكاذبة والاحقاد. لذا أصبحت بالنسبة لنا جزءا من ماض ليس مشرقا ولا مشرفا".

تابع: "أمثالك يا باسيل سيظلون أهل ذمة، أقليات، حتى لو امتلكوا 95 في المئة من عدد النواب."

وتوجه الى امين عام حزب الله السيد حسن نصرالله بالقول: "نريد خلق مناخ ايجابي وديموقراطي واستثماري من اجل الانسان وكرامته ومستقبله. نحن حريصون على ان يعيش اولادنا واولادك افضل حياة وان يصنعوا لأنفسهم أفضل مستقبل. يا ليت باستطاعتنا ان نخلص اولادك من براثنك وذهنيتك الخاضعة لايديولوجيا لا تشبه لبنان بشيء. لا، لن نمنحك اي فرصة لا بالسنين ولا بالدقائق، فإما ان تحكم بثقافة القمع والموت او نحكم نحن بمنطق الديموقراطية ونبض الحياة. إما أن يكون لون الوطن أصفر كالمرض أو أحمر كلون الدم الحي الجاري في عروقنا".


* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3