النائب الأسمر: سنقدّم اقتراح قانون لاستعادة أموال المودعين المنهوبة
Credits: NNA

النائب الأسمر: سنقدّم اقتراح قانون لاستعادة أموال المودعين المنهوبة

قال النائب سعيد الأسمر: "إنّ خطابنا سيبقى واحداً قبل الانتخابات وبعدها باعتماد سياسة اليدّ الممدودة من أجل جزين ومصلحتها وإنمائها بعد حرمان على مدى عقود طويلة".

ودعا الأسمر، في حديث لـ"نداء الوطن"، إلى "التعالي عن الضغائن وعدم نكء جراح الماضي لأنّها سياسيّة وموسميّة انتخابيّة"، وقال: "نريد أن نبني الوطن. تعاونا مع المهندس يوسف النقيب والسيد مرعي أبو مرعي ويدنا ممدودة للتعاون مع كلّ القوى لمصلحة صيدا وجزين، وعلى امتداد الوطن ومع السياديّين وكلّ النوّاب المستقلّين والمجتمع المدنيّ، للوقوف معاً سدّاً منيعاً في وجه المزيد من انهيار البلد ومن أجل تحصين الوحدة الوطنيّة وبناء خط سياديّ واضح يعطي المجتمع الدوليّ الثقة بلبنان ويفتح الأبواب أمام التوصّل إلى اتفاق مع صندوق النقد الدوليّ لمساعدتنا".

وأكّد أنّ الأولويّة في مجلس النوّاب ستكون لمعالجة الأزمات الاقتصاديّة والمعيشيّة الخانقة، التي ضاق اللبنانيون منها ذرعاً بعدما أوصلهم الانهيار الكبير إلى حدّ اليأس والهجرة"، مؤكّداً "وجوب إيجاد الحلول الناجعة سريعاً"، وقال: "سنقدّم اقتراح قوانين لاستعادة أموال المودعين المنهوبة واستقلاليّة القضاء وعدم رفع الضرائب على الناس، إذ من المعيب أن تدفع مناطق من دون أخرى رسوماً وضرائب، وأن تغيب الدولة ومؤسّساتها عن مناطق وتحضر في أخرى".

وطالب بـ"العدالة الاجتماعية والمساواة والمساءلة على أساس الأداء ومحاسبة الفاسدين والتزام الحكومة مبدأ الحياد الايجابيّ"، وقال:"نريد إعادة القرار إلى يدّ الدولة ومؤسّساتها الشرعيّة. كما نريد لبنان وطناً مزدهراً".

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3