النائب الحاج حسن: كتلة الوفاء للمقاومة من القوى التغييرية الأولى في لبنان
Credits: JANOUBIA

النائب الحاج حسن: كتلة الوفاء للمقاومة من القوى التغييرية الأولى في لبنان

أشار رئيس تكتل" بعلبك الهرمل" النائب الدكتور حسين الحاج حسن إلى أن "نسبة الاقتراع في بيئة الثنائي الوطني في دائرة بعلبك الهرمل ارتفعت من 60 % عام 2018 الى 63 % خلال الانتخابات الأخيرة. وتحقق إنجاز آخر في عدد الأصوات التفضيلية التي نالها "حزب الله" منفرداً او بالتحالف مع " الأخوة في حركة "أمل" على صعيد لبنان والتي تصل مع الأصوات التي جيرها الثنائي الوطني للحلفاء إلى ما يقارب 600,000 صوت، من أصل مليون و900 ألف مقترع، أي ما يعادل 31 % من أصوات المقترعين في لبنان، وهي النسبة الأعلى بين كل القوى السياسية. وهذه المؤشرات لها دلالاتها سواء بالنسبه إلى قوة المقاومة في بيئتها أو في البيئات الحليفة".

وأكد الحاج حسن خلال لقاء حواري على قناة "المنار" في برنامج "مع الحدث" أن "77 نائبا في المجلس المنتخب الجديد يؤيدون بوضوح خيار المقاومة، وقد يختلفون في ملفات أخرى"، قائلاً "لا يوجد أكثرية واضحة في المجلس النيابي المنتخب، هناك أكثرية على الموضوعات المطروحة، وهذه الأكثرية تتبدل بحسب الملفات". 

واعتبر الحاج حسن أن "كتلة الوفاء للمقاومة من القوى التغييرية الأولى في لبنان"، وقال: "نحن طرحنا تعديلات دستورية تطال حصانة الرؤساء والوزراء، وسقط الاقتراح في المجلس، كما طرحنا قانون رفع الحصانة عن موظفي الفئة الأولى وما دون وقد أقر، وتقدمنا باقتراحات قوانين بعضها بالشراكة مع كتل أخرى تتعلق بالفساد وبالسرية المصرفية، وقانون المنافسة الذي أقر في المجلس، إلى جانب العديد من اقتراحات القوانين التغييرية، وآخرها قانون حماية أموال المودعين الذي نأمل أن يقره المجلس النيابي الجديد". 

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3