بلدية زحلة توقع مذكرة تفاهم للحصول على أربع باصات ضمن خطة للنقل العام
Credits: LEBANESE FORCES

بلدية زحلة توقع مذكرة تفاهم للحصول على أربع باصات ضمن خطة للنقل العام

وقع رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل أسعد زغيب وصندوق التنمية الإقتصادية والإجتماعية مذكرة تفاهم، تتضمن تزويد زحلة بأربع حافلات صديقة للبيئة، ستشغلها بلدية زحلة وفقا لمواصافات محددة، ليسلك بذلك مشروع تأمين النقل المشترك في المدينة ونطاق بلديتها طريق التنفيذ.


وأوضحت البلدية في بيان، أن المشروع ممول من الإتحاد الأوروبي، ويقع في إطار تنفيذ برنامج التنمية المحلية على إمتداد حوض نهر الليطاني. وقد إعتبر من ضمن الأولويات الإنمائية لمدينة زحلة- معلقة وتعنايل، حيث كان مجلس بلدية زحلة قد أصدر قرارا في أيلول 2021 وافق بموجبه على قبول الهبة العينية للمشروع، وتعهد بتسهيل تنفيذه وإستلامه عند إنتهاء دور الصندوق، لتشغيله والمحافظة عليه وصيانته وإدارته بشكل سليم وشفاف وضمان إستمرارية الخدمات التي يقدمها.

 

بعد توقيع المذكرة يفترض أن تتسلم بلدية زحلة الباصات الاربعة في نهاية العام الجاري. وهي باصات صديقة أيضا لأصحاب الحاجات الخاصة، تعمل وفقا لنظام "هيبريد" الذي يشغلها بطاقتي المازوت والكهرباء، علما أن نوع المازوت الذي سيستخدم هو EURO6 ويتسع كل منها لـ45 راكبا.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3