جنبلاط: قلت للحريري قبل الانتخابات إننا على مشارف اغتيال سياسي جديد في المختارة وطلبت المساعدة لكن لم يأتني جواب واضح
Credits: TAYYAR

جنبلاط: قلت للحريري قبل الانتخابات إننا على مشارف اغتيال سياسي جديد في المختارة وطلبت المساعدة لكن لم يأتني جواب واضح

أشار رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي، وليد جنبلاط، إلى أنه كان وحده في المعركة الانتخابية التي خاضها في الجبل، لافتا إلى أنه "لم يخذله الوطنيون في الجبل".


واعتبر في حديث لـ "اندبندنت عربية" أن حزب الله وحلفاءه، "فقدوا الأغلبية، والسؤال الآن كيف ستتصرف الأغلبية بعد تشكلها؟" ودعا إلى أن "يكون ردنا فوق العصبيات المناطقية والحزبية"، منتقداً تصريحات التخوين التي أدلى بها رئيس كتلة نواب حزب الله، النائب محمد رعد حيال الخصوم، مجددا المطالبة بإقرار الاستراتيجية الدفاعية فيما يخص سلاح حزب الله و"المقاومة"، واعتبر أنه "لا إصلاح بلا سيادة".


وقال جنبلاط، "سبق أن اتصلت قبل الانتخابات بزهاء شهر ونصف الشهر بالشيخ سعد الحريري، وقلت له إننا على مشارف اغتيال سياسي جديد في المختارة، وطلبت المساعدة".


وتابع، "بصراحة، وإن كنت أتفهم ظروف سعد الحريري بالانكفاء، لكن لم يأتني جواب واضح".


وتعليقا على كلام رئيس التيار الوطني الحر، النائب جبران باسيل، "باي باي حكومة التكنوقراط لأن هناك تفويضا شعبيا نتيجة الانتخابات"، قال جنبلاط، "إذا البداية بهذا النوع من الكلام، فهذا يعني أنهم مستمرون في التدمير المنهجي للاقتصاد والمؤسسات اللبنانية".

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3