رئيس إتحادات ونقابات النقل البري بسام طليس: قرار شركة
Credits: MUSTAQBAL WEB

رئيس إتحادات ونقابات النقل البري بسام طليس: قرار شركة "فال" إضافة مبلغ 120 ألف ليرة لبنانية لقاء كل معاينة ميكانيكية يشكل تعدياً على حقوق المواطنين وإبتزازهم

أصدر رئيس اتحادات ونقابات النقل البري في لبنان بسام طليس بيانا، سأل فيه عن قرار شركة "فال" اضافة مبلغ 120 الف ليرة لبنانية لقاء كل معاينة ميكانيكية، واعتبر ان هذه الزيادة "تشكل تعديا على حقوق المواطنين وابتزازهم، وصولا الى تعرضهم للسرقة الموصوفة من قبل الشركة"، مناشدا التدخل المباشر من وزارة الداخلية وهيئة ادارة السير لوقف هذه الحالة الشاذة ووقف كل تلك الزيادات".


أضاف:" فوجئنا اخيرا قيام شركة المعاينة التي لا تتمتع باي صفة قانونية باضافة مبلغ 120 الف ليرة لبنانية لقاء كل معاينة وذلك من خلال لحظ مبلغ 100 الف ضمن الايصال المالي، اما ال20 المتبقية فلا يتم ادراجها في الايصال المالي وبالتالي فهي تدخل ضمن السرقة الموصوفة للمواطن وتدخل ضمن منطق فرض خوة على جميع المواطنين".

 

وسأل طليس: "الا يشكل استيفاء بدلات اضافية دون اي موافقة تعديا على حقوق المواطنين وابتزازهم، وصولا الى تعرضهم للسرقة الموصوفة من قبل الشركة، اليس تحصيل بدلات دون لحظها بايصالات مالية يشكل سرقة واضحة المعالم والاركان يحاسب عليها القانون؟ هل يحق للشركة تعديل بدلاتها بقرار منفرد؟ هل بتنا نعيش في غابة او في "دكانة فال" او في بلد "كل مين ايدو الو"؟


* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3