Credits: MARKAZIA

"الاحرار" رداً على رعد: تهديد واضح صادر عن سلاح غير شرعي

أعلن حزب الوطنيين الاحرار رداً على تصريح النائب محمد رعد أن "اقل ما يقال عن تصريحه على اثر انتهاء العملية الانتخابية، هو انه تهديد واضح صادر عن سلاح غير شرعي لكل من يسمح لنفسه المطالبة بسيادة الوطن، والتأكيد على حياده وحصر حق الدفاع عنه بالجيش والقوى الامنية على اختلافها". 


واستغرب الحزب في بيان "اشد الاستغراب اتهامات النائب محمد رعد بالتخوين لمجرد مطالبة الاحزاب السيادية حصر قرار الحرب والسلم مع السلطات اللبنانية دون سواها، ما يفيد ان حزب الله لا يريد، كالسابق، البحث بما يسمى الاستراتيجية الدفاعية، ويتمسك بالمحافظة على دويلته التي هي نقيض الدولة اللبنانية". 


كما لفت الحزب إلى "ان اتهام النائب رعد الاحزاب السيادية بالعمل لحرب اهلية لمجرد مطالبتها بحصر السلاح بيد القوى النظامية اللبنانية، يشكل دليلاً آخراً على قرار حزب الله بعدم وضع سلاحه بتصرف الجيش اللبناني واصراره على استعمال سلاحه غير الشرعي لاهداف واغراض، اغلب الوقت، لا صلة لها بالمصلحة الوطنية اللبنانية".


أضاف: "على كل حال، ان حزب الوطنيين الاحرار بتحالفه الكامل مع حزب القوات اللبنانية ومع كل الاحزاب اوكل فرد يؤمن بذات المبادئ الوطنية، وكل من يعمل لإرساء سيادة لبنان واستقلاله التام واستقلالية القضاء والاقتصاد الحر، يرفض مجمل كلام النائب محمد رعد، ويذكره ان من يروّج لحرب اهلية هو من نفذ عملية السابع من ايار في العاصمة وفي الجبل. ويلفت نظر حضرة النائب ان حزب الوطنيين الاحرار لم يتخلَ عن رفع التحديات دفاعاً عن ديمومة لبنان وكرامته".


وختم: "وفي الختام، يؤكد حزب الوطنيين الاحرار انه سيكون جزءا من التكتل الذي يضم حزب القوات اللبنانية وحلفائهم. بالمناسبة، يمد حزب الوطنيين الاحرار يده لكل من يؤمن ويعمل لتثبيت سيادة لبنان واستقلاله وحياده، الامر الاساسي لاستقرار ولازدهار الوطن والمواطنين". 

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3