فشلت شركة سوني في تحقيق هدف مبيعات PS5 مع دخول الجهاز إلى
Credits: Social Media

فشلت شركة سوني في تحقيق هدف مبيعات PS5 مع دخول الجهاز إلى "المرحلة الأخيرة من دورة حياته الإفتراضية"

أعلنت شركة سوني عن تعديل توقعاتها للمبيعات للسنة المالية 2023 التي تنتهي في 31 مارس، حيث يتوقع بيع أقل بمقدار 4 ملايين جهاز PS5 مقارنة بالتقديرات السابقة.

ف PS5 فشل في تلبية المبيعات المتوقعة للشركة خلال الفترة الأخيرة، حيث كان من المفترض للجهاز أن يبيع 25 مليون وحدة بحلول نهاية السنة المالية القادمة، لكنها خفضت من توقعاتها في هذا الأمر وقالت بأن توقعاتها الآن بأن يبيع الجهاز خلال الفترة المذكورة أعلاه 21 مليون جهاز أقل بمقدار 4 مليون وحدة عن التوقع الأول.


جاء هذا الرقم المفاجئ على الرغم من إصدار لعبة Spider-Man 2 الرئيسية من الشركة والتي حققت مبيعات جيدة، وكذلك إطلاق نسخة أصغر من PS5 في نوفمبر.

فيهذا الإطار، في الربع الثالث، ارتفعت إيرادات ألعاب سوني بنسبة 16 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق، لتصل إلى حوالي 9.3 مليار دولار، ولكن الدخل التشغيلي انخفض بنسبة 26% إلى حوالي 572 مليون دولار بسبب الترويج في الربع الثالث المنتهي في 31 ديسمبر.


وقالت نائبة الرئيس التنفيذية لسوني، ناعومي ماتسوكا: “بالنظر إلى المستقبل، جهاز بلايستيشن 5 قد دخل مرحلته الأخيرة من عمره الإفتراضي، لهذا السبب نتوقع انخفاض مبيعات الجهاز وأيضًا لهذا السبب سنبدأ باتخاذ آلية جديدة قائمة على التوازن بين الربح والمبيعات”.

ومع ذلك، أوضحت سوني أنها لا تخطط لإصدار أي عناوين رئيسية جديدة من السلاسل الحالية في السنة المالية المقبلة.


في سياق آخر، من المتوقع أن تشهد منافسة في سوق الأجهزة والألعاب اشتدادًا في عام 2024.


فمايكروسوفت ستطلق إصدارًا محدثًا من Xbox Series S و Xbox Series X بدون أقراص، برمز Brooklin، في وقت لاحق هذا العام.

بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن تكشف نينتندو عن خليفة لجهاز Switch الذي يبلغ من العمر سبع سنوات.

أصبحنا نرى مؤخرا العديد من المؤشرات التي تشير بشكل أو بآخر بأن سوني قد تعلن عن جهاز منتصف الجيل PS5 Pro في أي لحظة.


* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3