مايكروسوفت توفر خاصية بث الألعاب على Teams
Credits: AFP

مايكروسوفت توفر خاصية بث الألعاب على Teams

بدأت مايكروسوفت في توفير خاصية بث الألعاب عبر منصة الاجتماعات ومكالمات الفيديو "Teams " لجميع المستخدمين. 

وقد تم دمج شريط "Xbox Game" في منصة Teams، مما يسمح بالبث المباشر للألعاب.

 يمكن للمستخدمين تنزيل التطبيق المصغر المسمى "Microsoft Teams Play Together" مجانًا من متجر تطبيقات مايكروسوفت.

 بعد تثبيت التطبيق، يمكن مشاركة الشاشة أثناء اللعب عبر منصة Teams، بالإضافة إلى إجراء المكالمات أثناء اللعب على الشاشة، ويمكن للمستخدمين الانضمام إلى هذه المكالمات مع حد أقصى 20 شخصًا.

كما تهدف هذه الميزة إلى مساعدة المستخدمين على "التواصل أثناء مشاهدة وتشغيل الألعاب"، وبالتالي فهي تعتبر ميزة ترفيهية بشكل أساسي وليست مخصصة للعمل.

 في وقت سابق، ذكرت التقارير الإعلامية أن مايكروسوفت ترغب في الاستحواذ على منصة "ديسكورد"، وهي منصة تواصل اجتماعي يستخدمها الكثيرون من اللاعبين والمطورين وتتيح البث المباشر للألعاب وتوفر العديد من المزايا الأخرى. لكن حتى الآن، لم يتم إتمام هذه الصفقة. بدلاً من ذلك، تتبع مايكروسوفت استراتيجية أخرى لتطوير ميزات مماثلة لتلك المنصة.

حاليًا، تسمح مايكروسوفت ببث الألعاب عبر Teams بمعدل 30 إطارًا في الثانية أو أقل. بينما تتيح منصات أخرى مثل "Twitch" البث بدقة 1080 بكسل ومعدل إطارات يصل إلى 60 إطارًا في الثانية، ويقدم يوتيوب بثًا بدقة أعلى تصل إلى 4K ومعدل إطارات يصل إلى 60 إطارًا في الثانية.

 والجدير بالذكر أن الميزة الجديدة تتيح بث الشاشة بشكل كامل دون قيود على الألعاب أو التطبيقات المشغلة.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3