ميتا ستسمح للأطفال البالغين من العمر 10 سنوات باستخدام نظاراتها للواقع الافتراضي
Credits: TOBIAS SCHWARZ / AFP

ميتا ستسمح للأطفال البالغين من العمر 10 سنوات باستخدام نظاراتها للواقع الافتراضي

تستمر ميتا في الاعتماد على الشباب في عالم الواقع الافتراضي. بعد أن فتحت "ميتافيرس" الخاص بها للمراهقين، ستقلل العملاقة الأميركية الحد الأدنى للعمر المسموح به لاستخدام نظاراتها الافتراضية.

في الوقت الحالي، يمنع استخدام نظارات ميتا كويست 2 و 3 لمن هم دون سن 13 عامًا، ولكن قريبًا لن يكون الأمر كذلك.

وفقًا لـ "لو فناك"، سيتمكن الآباء في وقت لاحق من هذا العام من إنشاء حساب لأطفالهم الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 12 عامًا لكي يتمكنوا من استخدام هذه الأجهزة، حسبما أعلنت الشركة في مقالة نشرتها على مدونتها حيث سيطلب موافقة الأطفال المراهقين المسبقة من والديهم لإنشاء حساب، مما سيتيح للوالدين التحكم في التطبيقات التي يقوم الأطفال المراهقون بتحميلها من متجر ميتا للتطبيقات. 

وأوضحت الشركة ذلك بالقول:"عندما يخبرنا الوالدان بعمر طفلهما المراهق، نستخدم هذه المعلومات لتوفير تجارب مناسبة لعمرهم في متجرنا للتطبيقات"، وفقًا لما أكدته ميتا.

ومن أجل ضمان تجربة آمنة وملائمة للأطفال المراهقين من الناحية العمرية، ستتخذ الشركة سلسلة من الإجراءات. أولاً، ستكون حساباتهم خاصة افتراضيًا بشكل افتراضي، مما يعني أن الآخرين لن يتمكنوا من متابعتهم دون موافقتهم أو موافقة والديهم.وسيكون لديهم أيضًا عدم القدرة على رؤية حالتهم النشطة والتطبيقات التي يستخدمونها، ما لم يوافق الآباء على مشاركة تلك المعلومات.

وأخيرًا، سيكون للآباء القدرة على إدارة مدة استخدام نظارة ميتا كويست اليومية من قبل الأطفال المراهقين وتحديد فترات الاستراحة.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3