غوغل تسعى لإطلاق نظارة ذكية مع سامسونج في 2025
Credits: AFP

غوغل تسعى لإطلاق نظارة ذكية مع سامسونج في 2025

تسعى شركة "غوغل" الأميركية إلى دخول سوق النظارات الذكية بدون الحاجة إلى تصنيعها بنفسها، وتبحث عن شريك يتولى هذا القطاع.

 ووفقًا لموقع "9to5Google"، يبدو أن شركة "سامسونج" هي الشريك المرشح الأقرب، ومن المتوقع أن تتم إطلاق النظارة في عام 2025.

 تعمل غوغل حاليًا على تطوير شاشات "ميكروليد" بعد استحواذها على شركة "راكسيوم" العام الماضي، حيث يعمل الفريق على تطوير شاشات فائقة الجودة في غضون 3-4 سنوات، وتأمل الشركة في أن تكون هذه الشاشات أساسًا للنظارة القادمة. 

وتركز غوغل استراتيجياتها على تطوير أنظمة تشغيل يمكن للشركات المصنعة للنظارات الذكية استخدامها، مثل نظام "أندرويد" للهواتف الذكية، وتعمل الشركة حاليًا على تطوير نظام تشغيل "Micro XR" لنظارات بشاشة واحدة وآخر لنظارات ذات شاشتين يحمل اسم كودي "Barry".

 في يونيو/تموز الماضي، تم توقيف مشروع "Iris Project" لتطوير نظارات غوغل الذكية بسبب عمليات إعادة الهيكلة في الشركة. وأدت عدم وضوح رؤية الشركة للنظارات الذكية إلى ضغط شديد على الموظفين، حيث أرادوا منتجًا مختلفًا قليلاً.

 ووفقًا لتقرير موقع " Business Insider"، صعوبة غوغل هي الاستمرارية في مجال الأجهزة، وتم إلغاء مشروع "Iris" في يناير/كانو الثاني الماضي مما فتح الباب لمشروع "Moohan" بين غوغل" وسامسونج لمنافسة آبل في سوق النظارات الذكية.

 وعلى الرغم من إعلان غوغل وسامسونج وكوالكوم استعدادهم لإطلاق أول نظارة ذكية بنهاية العام، تم إلغاء المشروع نظرًا لاعتقاد سامسونج بأن نظارتها لن تتمكن من المنافسة مع نظارة آبل بسبب تأخرها في المزايا والإمكانيات.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3