مونديال قطر 2022: كندا تعلن عن تشكيلتها للنهائيات الأولى منذ 36 عاماً

مونديال قطر 2022: كندا تعلن عن تشكيلتها للنهائيات الأولى منذ 36 عاماً

أعلنت كندا الأحد عن تشكيلتها النهائية لمونديال قطر الذي يشكل مشاركتها الأولى في كأس العالم منذ 36 عاماً، وذلك من دون أي مفاجآت تذكر.

وكشف المدرب الإنكليزي للمنتخب الكندي جون هيدرمان عن تشكيلة الـ26 لاعباً التي ضمت بطبيعة الحال نجم بايرن ميونيخ الألماني ألفونسو ديفيس وهداف ليل الفرنسي جوناثان ديفيد.

ويأتي استدعاء ديفيس الى التشكيلة رغم تعرضه في أوائل الشهر الحالي لتمزق عضلي خلال مشاركته مع بايرن ميونيخ.

وعلق ديفيس على استدعائه في تغريدة على تويتر قال فيها "لم يكن يفترض بطفل وُلِدَ في مخيم للاجئين أن يصل الى هنا! لكن ها نحن ذاهبون الى كأس العالم. لا تدعوا أحداً يخبركم أن أحلامكم غير واقعية. حافظوا على الحلم واستمروا في الإنجاز!".

ويعوّل المنتخب الكندي في مشاركته المونديالية الثانية بعد عام 1986 على لاعبين مثل ستيفن أوستاكيو (بورتو البرتغالي) وكايل لارين (بروج البلجيكي) أو المخضرم أتيبا هاتشينسون (بشكتاش التركي).

وفي حال شارك هاتيشنسون في مونديال قطر، سيصبح عن 39 عاماً وتسعة أشهر وثلاثة أيام أو أكثر استناداً الى المباراة التي سيشارك فيها (بين الجولة الأولى والثالثة لدور المجموعات)، اللاعب الأكبر سناً الذي يخوض النهائيات متفوقاً على الأرجنتيني أنخل لابرونا (39 عاماً و8 أشهر و18 يوماً في مونديال 1958).

ويضم المنتخب الكندي المصنف 41 عالمياً والذي تأهل الى النهائيات بتصدره تصفيات الكونكاكاف أمام عملاقي المنطقة المكسيك والولايات المتحدة، قوة هجومية لا يستهان بها بوجود تايجون بيوكانن، جونيور هويليت، لوكاس كافاليني، ليام ميلار وإيكي أوغبو.

وسيكون هناك ثلاثة لاعبين شاركوا في التصفيات ولن يتواجدوا في النهائيات بسبب الإصابة وهم الحارس مكسيم كريبو والمدافعان سكوت كينيدي ودونيل هنري.

وتبدأ كندا مشوارها في النهائيات في 23 الشهر الحالي ضد بلجيكا ضمن منافسات المجموعة السادسة التي تضم كرواتيا وصيفة 2018 (تلتقيها في 27 منه) والمغرب (تلتقيه في الأول من كانون الأول/ديسمبر).

وتخوض كندا مباراة تحضيرية أخيرة قبل النهائيات ضد اليابان الخميس.

- التشكيلة:

حراسة المرمى: ميلان بوريان (النجم الأحمر الصربي)، داين ساينت كلير (مينيسوتا يونايتد الأميركي)، جيمس بانتيميس (مونتريال)

الدفاع: سام أديكوغبي (هاتاي سبور التركي)، ديريك كورنيليوس (بانيتوليكوس اليوناني)، أليستير جونستون وجويل وترمان وكمال ميلر (مونتريال)، ريتشي لاريا (تورونتو)، ستيفن فيتوريا (تشافيس البرتغالي)

الوسط: أتيبا هاتشينسون (بشيكتاش التركي)، مارك-أنتوني كاي (تورونتو)، جوناثان أوسوريو (تورونتو)، سامويل بييت (مونتريال)، ليام فرايزر (داينزي)، إسماعيلا كونيه مونتريال)، ديفيد ووذرسبون (ساينت جونستون الاسكتلندي)، ستيفن اوستاكيو (بورتو البرتغالي)

الهجوم: تايجون بيوكانن (بروج)، ألفونسو ديفيس (بايرن ميونيخ الألماني)، جونيور هويليت (ريدينغ الإنكليزي)، لوكاس كافاليني (فانكوفر وايتكابس)، جوناثان ديفيد (ليل الفرنسي)، كايل لارين (بروج)، إيكي أوغبو (تروا الفرنسي)، ليام ميلار (بازل السويسري).


* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3