الدوري الألماني لكرة القدم: فرايبورغ يسحق أونيون برلين ليصبح ثانياً

الدوري الألماني لكرة القدم: فرايبورغ يسحق أونيون برلين ليصبح ثانياً

استفاد فرايبورغ على أكمل وجه من النقص العددي في صفوف ضيفه أونيون برلين كي يسحقه 4-1 الأحد في ختام المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم، ما سمح له بأن يصبح ثانياً.

ويدين فرايبورغ بعودته الى سكة الانتصارات بعد الخسارة في المرحلة الماضية أمام لايبزيغ، الى الإيطالي فينتشينزو غريفو الذي سجل ثلاثية في لقاء تأثر خلاله أونيون برلين بالنقص العددي في صفوفه منذ الدقيقة 19 بعد طرد البرتغالي ديوغو ليتي.

وبعدما تصدر الدوري لقرابة شهرين، تلقى أونيون برلين صفعتين قاسيتين في غضون أسبوع، إذ أضاف هزيمة الأحد الى سقوطه المذل في المرحلة ما قبل الماضية أمام باير ليفركوزن بخماسية نظيفة.

وحسم غريفو الفوز التاسع لفرايبورغ في الدقائق الأولى بعدما سجل ثلاثيته بين الدقيقة الرابعة والعشرين.

وجاء الأول من ركلة جزاء اثر لمسة يد داخل المنطقة المحرمة (4)، ثم سرعان ما أضاف الثاني بعد دقيقتين فقط إثر هجمة مرتدة.

وحصل أونيون برلين على فرصة للعودة الى اللقاء لكن المدافع روبن كنوخه أهدر ركلة جزاء بعدما أصاب القائم (9)، فدفع فريقه الثمن بعدما احتسبت ضده ركلة جزاء ثانية بسبب خطأ داخل المنطقة من ليتي على الياباني ريتسو دوان ما أدى الى طرده والى حصول غريفو على فرصة إكمال ثلاثيته (20).

وبقيت النتيجة على حالها حتى الوقت بدل الضائع من الشوط الأول حين باتت الهزيمة الرابعة لفريق العاصمة شبه محسومة بتلقيه الهدف الرابع عبر النمسوي ميكايل غريغوريتش بعد تمريرة من دوان (1+45).

وعرف فرايبورغ كيف يحافظ على النتيجة في الشوط الثاني قبل أن يحتسب الحكم رابع ركلة جزاء في اللقاء، مانحاً فرايبورغ فرصة تسجيل هدفه الشرفي عبر سفين ميتشل (85).

وبهذا الانتصار، يدخل فرايبورغ فرصة المونديال القطري في المركز الثاني بفارق أربع نقاط عن بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر، فيما بات أونيون برلين خامساً بفارق 6 نقاط عن النادي البافاري بهزيمته الرابعة للموسم.

وفرمل ماينتس انتصارات ضيفه أينتراخت فرانكفورت بعدما فرض عليه التعادل 1-1.

وفشل فرانكفورت في تحقيق فوزه الثالث توالياً في "بوندسليغا" والرابع في مختلف المسابقات، وانتزاع المركز الثالث من لايبزيغ الفائز على مضيفه فيردر بريمن 2-1 السبت.

ورفع فرانكفورت الفائز في 7 من مبارياته الثماني الاخيرة، رصيده في المركز الرابع إلى 27 نقطة بفارق الأهداف عن أونيون برلين الخامس.

تقدم ماينتس قبل نهاية الشوط الأول بفضل المهاجم جوناثان بوركارت بعد خطأ من الحارس كيفن تراب (40) الذي عوضه بالتألق وحال دون تسجيل المزيد من الأهداف في شباكه (22 و48 و56).

وانتظر فرانكفورت الشوط الثاني لمعادلة النتيجة بعد تمريرة من العائد إلى منتخب ألمانيا لخوض مونديال قطر ماريو غوتسه تابعها المهاجم الفرنسي راندال كولو مواني في الشباك (67).

وهو الهدف السادس للفرنسي في مبارياته التسع الأخيرة، إضافة إلى 9 تمريرات حاسمة.

وأعاد غوتسه الكرّة لمواني في الدقيقة 81، إلا أن الاخير فشل في ترجمتها إلى هدف الفوز والنقاط الثلاث، في حين حافظ ماينتس على التعادل ليمنع خسارة ثالثة توالياً.


* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3