الدوري الفرنسي لكرة القدم: لنس ينتصر على ضيفه كليرمون 2-1 ويشدد الخناق على المتصدر باريس سان جرمان
Credits: DENIS CHARLET / AFP

الدوري الفرنسي لكرة القدم: لنس ينتصر على ضيفه كليرمون 2-1 ويشدد الخناق على المتصدر باريس سان جرمان

واصل لنس انتفاضته وشدد الخناق على باريس سان جرمان المتصدر مقلصاً الفارق بينهما إلى نقطتين مؤقتاً بفوزه على ضيفه كليرمون فيران 2-1 السبت في المرحلة الخامسة عشرة من بطولة فرنسا في كرة القدم.

وحوَّل لنس تخلفه بهدف بالنيران الصديقة سجله لاعب وسطه الغاني ساليس عبدول صمد بالخطأ في مرمى فريقه قبل ست دقائق من نهاية الشوط الأول، إلى فوز بثنائية سجلها في الشوط الثاني.

وأدرك المهاجم ويسلي سعيد التعادل بعد ربع ساعة من انطلاق الشوط الثاني، قبل أن يسجل العاجي سيكو فوفانا هدف الفوز في الدقيقة 68.

وهو الفوز الخامس تواليا للنس والحادي عشر هذا الموسم والثامن تواليا على أرضه فعزز موقعه في المركز الثاني برصيد 36 نقطة مقابل 38 لباريس سان جرمان الذي يستضيف أوكسير السابع عشر غدا الأحد في ختام المرحلة.

في المقابل، مني كليرمون فيران بخسارته السادسة هذا الموسم والثانية في مبارياته الخمس الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز فتجمد رصيده عند 19 نقطة في المركز العاشر.

وعزز رين موقعه في المركز الثالث بتغلبه على ضيفه تولوز 2-1.

وحسم رين الشوط الأول في صالحه بهدف بنجامان بوريغو في الدقيقة 25، ونجح الضيوف في إدراك التعادل مطلع الشوط الثاني عبر الهولندي ثييس دالينغا (55)، بيد أن فرحته لم تدم سوى ثلاث دقائق حيث أعاد أرنو كاليمويندو التقدم مجددا لرين بتسجيله الهدف الثاني (58).

وتعرض مهاجم تولوز الدولي المغربي زكريا أبو خلال إلى إصابة في الفخذ في نهاية الشوط الأول وترك مكانه للبلجيكي بريشت ديجايجير.

وعاد رين الى سكة الانتصارات التي توقفت في المرحلة الماضية بتعادله مع مضيفه ليل سلبا، فحقق فوزه التاسع هذا الموسم والثامن في مبارياته الـ11 الأخيرة التي لم يتذوق فيها طعم الخسارة.

ورفع رين رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثالث مقابل 16 نقطة لتولوز الثاني عشر والذي مني بخسارته الثالثة تواليا والسابعة هذا الموسم.

ويلتقي الأحد أيضا بريست مع تروا، وليل مع أنجيه، ومونبلييه مع رينس، ونانت مع أجاكسيو، وستراسبورغ مع لوريان، وموناكو مع مرسيليا.


* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3