الاتحاد البرازيلي لكرة القدم يطالب بالتركيز على الرياضة في كأس العالم 2022

الاتحاد البرازيلي لكرة القدم يطالب بالتركيز على الرياضة في كأس العالم 2022

أيّد الاتحاد البرازيلي لكرة القدم دعوة الاتحاد الدولي للعبة الشعبية إلى التركيز على كرة القدم في نهائيات كأس العالم 2022، بعد أسبوع من مطالبة بعض الدول الأوروبية "فيفا" بالتحرك لاتخاذ إجراءات لتحسين أوضاع العمال الوافدين في قطر، صاحبة الضيافة.

وجاءت دعوة الاتحاد البرازيلي بالتركيز على الرياضة، بعد دعوة مماثلة من اتحاد أميركا الجنوبية (كونميبول)، والتي طالب فيها "بتنحية الخلافات والمشاحنات جانباً" عند انطلاق البطولة في 20 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

وتعرضت قطر، أول دولة في الشرق الأوسط تستضيف البطولة، لضغوط دولية كبيرة لأسباب تتعلق بمعاملتها للعمال الوافدين وقوانين الأحوال المدنية، التي اعتبرها البعض مقيدة للحريات. وتنفي قطر مزاعم تعرض العمال للاستغلال.

وطالب بيان اتحاد البرازيل "بكرة قدم تخلو من أي تحيز أو مواقف سابقة تتعلق بالأصل أو الدين أو الميول الجنسية وأن يستمتع بها جميع المشجعين".

وفي الأسبوع الماضي، نشرت اتحادات كرة القدم في 10 دول أوروبية، من بينها إنكلترا وألمانيا، خطاباً مفتوحاً يطالب بالتحرك من أجل تحسين أوضاع العمال الوافدين في قطر.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3