المنتخب الأميركي أول الواصلين إلى قطر للمشاركة في كأس العالم 2022

المنتخب الأميركي أول الواصلين إلى قطر للمشاركة في كأس العالم 2022

بدأ نجوم المنتخبات المشاركة في كأس العالم - قطر 2022 بالتوافد إلى الدوحة، قبيل انطلاق منافسات النسخة الأولى من المونديال في الشرق الأوسط والعالم العربي، حيث استقبل مطار حمد الدولي عدداً من لاعبي منتخب الولايات المتحدة، كأول الواصلين إلى الدوحة، استعداداً لمواجهة منتخبات ويلز وإنكلترا وإيران في المجموعة الثانية.

وأعلن مدرب المنتخب الأميركي غريغ بيرهالتر، الأسبوع الجاري، تشكيلة فريقه المشاركة في المونديال، والتي ضمت 26 لاعباً.

وستشارك الولايات المتحدة، الدولة المستضيفة لكأس العالم 2026، بالشراكة مع المكسيك وكندا، في منافسات كأس العالم 2022 للمرة الـ11 في تاريخها، وسجّلت أفضل أداء لها في البطولة خلال النسخة الأولى من المونديال في أوروغواي عام 1930، عندما احتلت المركز الثالث.

كان نجوم الفريق خيسوس فيريرا، وشون جونسون، وآرون لونغ، وجوردان موريس، ووكر زيمرمان، وكلين أكوستا، ودياندري يدلين، وكريستيان رولدان، وشاك مور من بين الدفعة الأولى من لاعبي الفريق الذين وصلوا إلى قطر، وسينضم إليهم المئات من لاعبي المنتخبات الأخرى خلال الأيام المقبلة، حيث تستقبل الدوحة 31 منتخباً مشاركاً في البطولة الأبرز في عالم كرة القدم، إلى جانب منتخب الدولة المستضيفة.

وأعرب بيرهالتر عن تطلعه بشغف لانطلاق مشوار فريقه في المونديال، قائلاً: "أوقعتنا القرعة في مجموعة قوية، ولكن منتخبنا يمتلك مجموعة من اللاعبين الموهوبين. هم مستعدون للمنافسة مع كل المنتخبات الأخرى، ونفخر بالمشاركة في البطولة، ويشرفنا تمثيل الولايات المتحدة، ونقدّر دعم مشجعينا في قطر".

من جانبه، قال ناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم: "يسرنا الترحيب باللاعبين والمدربين والأطقم الإدارية والفنية في الدوحة للمشاركة في مونديال قطر 2022. ونتطلع إلى استمتاع اللاعبين والمشجعين خلال البطولة التي تقام للمرة الأولى في العالم العربي والمنطقة، ونتمنى للجميع أوقاتاً رائعة مع منافسات البطولة والفعاليات الترفيهية والثقافية المرافقة للحدث التاريخي، وفي أماكن الجذب السياحية في البلاد".

أضاف: "نتطلع إلى الترحيب ببقية لاعبي المنتخبات المشاركة في البطولة، والذين سيصلون إلى قطر في الأيام القليلة المقبلة، وكذلك المشجعين من أنحاء العالم، في احتفالية رياضية غير مسبوقة، تجمع الشغوفين بكرة القدم، تحت مظلة اللعبة الأكثر شعبية في العالم".

وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو إن مشاعر الحماس غمرت مجتمع كرة القدم في العالم خلال الأسبوع الماضي، مع مشاهدة المدربين يعلنون عن تشكيلة اللاعبين المشاركين في كأس العالم 2022.

أضاف: "نشهد هذا الأسبوع حدثاً رائعاً أثار حماس مجتمع كرة القدم العالمي، مع مشاهدة اللاعبين يحطّون رحالهم في الدوحة والمدربين يعلنون عن تشكيلة اللاعبين في منتخباتهم قبيل انطلاق منافسات المونديال، في أجواء تزخر بالحماس ابتهاجاً بمشاركتهم في أهم حدث في المشهد الرياضي العالمي".

تابع: "شعرنا بسعادة كبيرة مثل الكثيرين في أنحاء العالم، عندما شاهدنا اللاعبين يقتربون من تحقيق أحلامهم. إن حماسهم وتفاعلهم الرائع خلال هذه الأوقات تؤكد لنا أهمية كأس العالم بالنسبة لمليارات الأشخاص وكيف توحد لعبة كرة القدم الشعوب من حول العالم".

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3