الدوري الإيطالي لكرة القدم: فورلاني رئيسا تنفيذيا جديدا لميلان

الدوري الإيطالي لكرة القدم: فورلاني رئيسا تنفيذيا جديدا لميلان

أعلن نادي ميلان بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم اليوم الجمعة في بيان تعيين جورجيو فورلاني رئيسا تنفيذيا جديدا للنادي خلفا للجنوب إفريقي إيفان غازيديس المنتهي عقده في الخامس من كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وكان فورلاني عضوًا في مجلس إدارة النادي اللومباردي منذ عام 2018 عندما كان الأخير في ملكية صندوق الاستثمارات "إليوت مانجمنت"، قبل أن تتحول غلى الصندوق الأميركي "ريدبيرد" في أواخر آب/أغسطس الماضي مقابل 1.2 مليار يورو.

ونقل البيان عن جيري كاردينالي، مؤسس "ريدبيرد"، قوله "بشرائنا نادي إيه سي ميلان، قلنا إننا سنجلب خبرتنا في الرياضة والإعلام والترفيه إلى النادي لإعادته إلى قمة كرة القدم الأوروبية التي ينتمي إليها".

وأضاف كاردينالي: "لقد وجدنا في جورجو (فورلاني) الشخص المثالي للرئيس التنفيذي لقيادة النادي يومًا بعد يوم، والعمل عن كثب مع فريق +ريدبيرد+، لتحويل هذه الرؤية إلى حقيقة".

وكان ميلان أعلن الأربعاء أن رئيسه التنفيذي منذ 2018 غازيديس سيترك منصبه مطلع كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وقال النادي في بيان أن عقد غازيديس (58 عاماً) سينتهي في الخامس من كانون الأوّل/ديسمبر، مشيداً بدوره في "فترة تطور وتحديث (الفريق) داخل وخارج الملعب".

وكان غازيديس اليوناني الأصل مسؤولاً كبيرًا في بطولة الدوري الأميركي للمحترفين لمدة 14 عامًا حتى رحيله في عام 2008 للإنتقال إلى العمل في صفوف نادي أرسنال الإنكليزي لمدة عشر سنوات.

انضم إلى ميلان في عام 2018 عندما استحوذ صندوق "إليوت مانجمنت"، على النادي الإيطالي المملوك حتى عام 2017 من قبل رئيس الوزراء السابق سيلفيو برلوسكوني، قبل أن ينتقل لفترة وجيزة إلى يد مستثمر صيني.

وكان رحيل غازيديس الذي ساهم في إعادة ميلان إلى الطريق الصحيح رياضياً ومالياً، متوقعاً بعد بيعه إلى ريدبيرد.

وعلّق غازيديس الذي عولج في عام 2021 من سرطان الحنجرة "سأترك ميلان بعد أربع سنوات رائعة وصعبة. أدين بالكثير لهذا النادي ولأنصاره ولهذه المدينة التي أنا مقتنع أنها أنقذت حياتي".


* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3