الدوري الألماني لكرة القدم: حارس مونشنغلادباغ سومير يحرج بايرن ميونيخ

الدوري الألماني لكرة القدم: حارس مونشنغلادباغ سومير يحرج بايرن ميونيخ

علق يان سومير، حارس مرمى بوروسيا مونشنغلادباخ، على أدائه أمام بايرن ميونيخ، السبت، في الجولة الرابعة من الدوري الألماني لكرة القدم.

ولعب سومير دور البطولة في خروج فريقه بنقطة التعادل، بعدما حقق رقما قياسيا في البوندسليغا بتصديه لـ19 تسديدة من لاعبي الفريق البافاري.

وقال سومير لشبكة "سكاي" عقب المباراة: "كانت مواجهة صعبة، وكنا نعلم ذلك قبل اللقاء". وأضاف "بايرن في أفضل حالاته وهو أحد أفضل الفرق في أوروبا، لكننا دافعنا أمامهم بشكل جيد، إلا أنه من الواضح أنك لن تستطيع الدفاع بنسبة 100% أمام فريق مثله".

وفي ختام تصريحاته، أعرب الحارس السويسري المخضرم عن سعادته بالأداء الذي قدمه على مدار المباراة، مما ساهم في خروج فريقه بنقطة التعادل.

وتجنب بوروسيا مونشنغلادباخ الانضمام لقائمة ضحايا بايرن ميونيخ في مستهل الموسم الحالي بعدما فرض عليه التعادل (1-1)، السبت، في رابعة جولات الدوري الألماني.

الفريق الضيف كان متقدما في النتيجة حتى الدقيقة 83 قبل أن يسجل ليروي سانيه هدف التعادل لحامل اللقب.

وأشارت شبكة "أوبتا" للإحصائيات إلى الدور الهائل الذي لعبه الحارس السويسري يان سومير في صمود غلادباخ أمام الطوفان البافاري.

وذكرت أن سومير تصدى 19 مرة للكرة خلال مواجهة بايرن، محطما الرقم القياسي لأكبر عدد من التصديات في مباراة واحدة على مدار تاريخ البوندسليغا. وحطم سومير بذلك الرقم القياسي السابق الذي كان ينفرد به الألماني ألكسندر شفولو مع هيرتا برلين ضد بايرن أيضا بقيامه بـ14 تصديا في يناير/ كانون الثاني 2022.


* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3