الدوري الإنكليزي لكرة القدم: اختبار صعب لأرسنال أمام توتنهام ومانشستر سيتي في ضيافة نوتنغهام فوريست وليفربول يصطدم بوست هام وأستون فيلا يواجه تشلسي
Credits: GLYN KIRK / AFP

الدوري الإنكليزي لكرة القدم: اختبار صعب لأرسنال أمام توتنهام ومانشستر سيتي في ضيافة نوتنغهام فوريست وليفربول يصطدم بوست هام وأستون فيلا يواجه تشلسي

يواجه أرسنال اختباراً صعباً أمام جاره توتنهام في دربي شمال لندن، الأحد، في المرحلة 35، في سعيه إلى الاحتفاظ بصدارة الدوري الإنكليزي لكرة القدم أمام مطاردته الشرسة من قبل مانشستر سيتي المتربص وحامل اللقب الذي يحلّ ضيفاً على نوتنغهام فوريست في اليوم ذاته.

بعد فوزه الساحق على تشلسي 5-0 الثلاثاء في المرحلة 29 المؤجلة، تعزّزت آمال أرسنال باستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عشرين عاماً، لكن حتّى يُحقق مراده، يتوجّب عليه تخطّي توتنهام الخامس أولاً.

استعاد الفريق اللندني الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام سيتي الساعي الى لقبه الرابع تواليا والذي وجه إنذارا شديد اللهجة بفوزه الكبير على مضيفه برايتون 4-0 الخميس علما أنه يملك مباراة مؤجلة مع توتنهام بالذات سيخوضها منتصف الشهر المقبل.

بدوره، يُمنّي مانشستر سيتي النفس بتعويض الإخفاق في دوري أبطال أوروبا حيث جرد من لقبه على يد ريال مدريد الإسباني في ربع النهائي، بالمحافظة على لقب الدوري حين يواجه فوريست السابع عشر والذي يبتعد بفارق نقطة فقط عن لوتون تاون صاحب المركز الثامن عشر، آخر المراكز المؤدية الى المستوى الثاني (تشامبيونشيب).

قبل الفوز الكبير على برايتون 4-0 في المباراة الماضية، ذكّر المدرب الإسباني لسيتي بيب غوارديولا لاعبيه بمخاطر كرة القدم بعد سقوط ليفربول الثالث أمام إيفرتون بهدفين نظيفين الأربعاء.

ولم تنفذ حظوظ ليفربول في الظفر باللقب ولو أنها باتت أضعف بعد خسارتين في آخر ثلاث مباريات ضمن الدوري، وسيسعى الى استعادة التوازن والتشبث بحظوظه حتى آخر مرحلة عندما يحلّ ضيفاً على وست هام الثامن السبت في افتتاح المرحلة.

وسيرتقي ليفربول إلى المركز الثاني موقتا بفارق الأهداف عن أرسنال في حال فوزه أمام وست هام الذي لا يزال يسعى إلى حجز مقعدٍ أوروبي في الموسم المقبل.

ويحتل فريق المدرب الاسكتلندي ديفيد مويس المركز الثامن بـ48 نقطة، بفارق خمس نقاط عن مانشستر يونايتد السادس الذي يمتلك مباراةً ناقصة.

وفي مواجهةٍ قويةٍ أيضاً، يلعب أستون فيلا الرابع مع ضيفه تشلسي التاسع الأحد، في مسعى الأوّل إلى تعزيز مركزه ومحاولة الثاني التعافي بعد الخسارة الثقيلة أمام أرسنال.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3