الدوري الإماراتي لكرة القدم: الوصل يستضيف الجزيرة للاقتراب من حسم اللقب وشباب الأهلي يحل ضيفاً على العين وصراع ناري على الوصافة
Credits: X

الدوري الإماراتي لكرة القدم: الوصل يستضيف الجزيرة للاقتراب من حسم اللقب وشباب الأهلي يحل ضيفاً على العين وصراع ناري على الوصافة

يملك الوصل فرصة الابتعاد في الصدارة والاقتراب من حسم اللقب الأول منذ 2007، حين يستضيف الجزيرة المتعثر الجمعة، في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

ويتصدّر الوصل الترتيب برصيد 51 نقطة وبفارق 11 عن شباب الأهلي، لذلك فان اي فوز له وتعثّر مطارده الذي يخوض مواجهة قوية مع العين الثالث السبت سيقرّبه أكثر من اللقب الثامن في تاريخه.

وسيكون الوصل مرشحاً على الورق لتحقيق فوزه العاشر على التوالي، ولاسيما ان الجزيرة الثامن (23 نقطة) لم يعرف لغة الانتصارات في آخر 7 مباريات.

وقلّل مدرّبه الصربي ميلوش ميلويفيتش من الترشيحات التي تصبّ لصالح فريقه في ظلّ الفارق الكبير في النقاط مع صاحب المركز الثاني "دائماً أردّد ان النجاح الحقيقي يكون في نهاية الموسم عندما تتوّج بطلاً، لكن حتى الآن لم يحسم أي شيء، لذلك علينا أن نتحلى بالتواضع".

وتابع "سنواجه منافساً قوياً بغض النظر عن ترتيبه، فهو تحسّن مستواه في آخر مباراتين، ولتحقيق النتيجة المطلوبة علينا التركيز أمامه لمدة 90 دقيقة".

قمّة الوصافة

ويحلّ شباب الأهلي الثاني ضيفاً على العين الثالث والمنتشي بتأهله الثلاثاء إلى نهائي دوري أبطال آسيا للمرّة الرابعة في تاريخه.

ويتفوّق شباب الأهلي على العين بفارق أربع نقاط، لكن الأخير يملك مباراتين مؤجلتين مع الجزيرة والوصل مقابل مباراة لضيفه امام حتا.

وخلافاً لمشواره القاري المميّز، يعاني العين في الدوري وفشل في الفوز في آخر 3 مباريات (خسارة وتعادلان)، ليبتعد بفارق 15 نقطة عن الوصل المتصدر.

ومع اقتراب حسم الوصل للقب، سيكون الصراع قوياً على المركز الثاني المؤهّل للمشاركة آسيوياً في الموسم المقبل.

ولا يزال الوحدة الرابع والنصر الخامس يملكان فرصة المنافسة على مركز الوصيف، مع ابتعادهما بفارق 6 نقاط عن شباب الأهلي.

ويحلّ الوحدة الذي خسر آخر مباراتين امام الاتحاد كلباء وعجمان السبت ضيفاً على الامارات الثالث عشر قبل الأخير برصيد 10 نقاط والذي اعلن الثلاثاء اعتذار مدربه الايطالي والتر زينغا عن عدم الاستمرار في منصبه الذي عُيّن فيه في 5 كانون الثاني/يناير، وتعيين مساعده ومواطنه بينيتو كاربوني بديلا.

وسيكون كاربوني المدرب الرابع الذي يقود الامارات هذا الموسم، بعد محمد جالبوت والاسباني لويس بلاناغوما وزينغا.

وتقلصت حظوظ الامارات الذي يضم الثنائي الاسباني أندريس إنييستا وباكو ألكاسير في التواجد لموسم ثان في الدرجة الاولى،حيث يبتعد بفارق 10 نقاط عن بني ياس صاحب اخر مركز ضامن للبقاء.

بدوره، يستضيف النصر الجمعة الاتحاد كلباء التاسع (20 نقطة) لاستكمال عروضه القوية التي تضمّنت سلسلة من عدم الخسارة في 7 مباريات، بينها الفوز في آخر 4 مباريات.

وقال مدرّبه الهولندي الفريد شرودر الذي استلم في تشرين الثاني/ نوفمبر فريقاً يحتل المركز التاسع وحصد 8 نقاط في اول 8 مباريات "عقلية لاعبي النصر وجاهزيتهم الفنية والبدنية ساهمت في تطوّر الفريق في المباريات الاخيرة، لكن علينا ان نضع النتائج السابقة جانباً، لاننا سنواجه فريقاً مختلفاً ويلعب على المرتدات بشكل جيد".

ويلعب الجمعة أيضاً بني ياس مع حتا الأخير والذي بات قريباً من وداع الدرجة الأولى، بعد توقّف رصيده عند 6 نقاط، والسبت عجمان الحادي عشر مع خورفكان العاشر.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3