كأس إيطاليا لكرة القدم: أتالانتا يلحق بيوفنتوس إلى النهائي

كأس إيطاليا لكرة القدم: أتالانتا يلحق بيوفنتوس إلى النهائي

ضرب اتالانتا موعداً مع يوفنتوس في نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم بعد فوزه المثير على ضيفه فيورنتينا المنقوص 4-1 في إياب الدور نصف النهائي في برغامو، معوضاً خسارته 0-1 ذهاباً.

وخاض فيورنتينا الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه الصربي نيكولا ميلينكوفيتش في الدقيقة 53، فاستغل أتالانتا النقص العددي في صفوف ضيفه ليسجل ثلاثة اهداف تناوب عليها جانلوكا سكاماكا (75) والنيجيري اديمولا لوكمان (90+4) والكرواتي ماريو بازاليتش (90+8)، ليقلب النتيجة لصالحه بعدما كانت التعادل 1-1 سائداً.

وافتتح الهولندي تون كوبماينرز التسجيل لصالح اصحاب الارض بعد 8 دقائق من صافرة البداية، وادرك فيورنتينا التعادل عبر الارجنتيني لوكاس مارتينيس كوارتا (68)، قبل أن ينهار في الامتار الاخيرة.

ويواصل اتالانتا عروضه الجيدة هذا الموسم حيث يحتل المركز السادس في الدوري وينافس على مقعد في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، كما تأهل إلى نصف نهائي مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" لمواجهة مرسيليا الفرنسي في 2 و9 أيار/مايو المقبل.

وسيواجه أتالانتا في نهائي الكأس نظيره يوفنتوس في 15 أيار/مايو، في اعادة لنهائي 2021 عندما فاز فريق "السيدة العجوز" 2-1.

ويسعى اتالانتا لاحراز لقبه الثاني في المسابقة بعد عام 1963، فيما يأمل يوفنتوس في رفع غلته إلى 15 لقباً، علما انه بلغ النهائي على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو 1-2 ايابا الثلاثاء، مستفيداً من فوزه 2-0 ذهاباً في تورينو.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3