كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم: كاف يعتبر اتحاد العاصمة خاسراً أمام نهضة بركان بسبب

كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم: كاف يعتبر اتحاد العاصمة خاسراً أمام نهضة بركان بسبب "القمصان المحتجزة"

قرر الاتحاد الافريقي "كاف" لكرة القدم الأربعاء تخسير اتحاد العاصمة الجزائري مباراته في ذهاب نصف نهائي مسابقة كأس الاتحاد الافريقي أمام نهضة بركان المغربي بنتيجة 0-3 بعد أزمة احتجاز قمصان الأخير التي تضمنت خريطة المغرب مدمجة مع الصحراء الغربية المتنازع عليها.

ووجه الاتحاد الافريقي رسالة إلى الاتحاد الجزائري حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منها جاء فيها: "معاقبة نادي اتحاد العاصمة باعتباره خاسراً بنتيجة 0-3".

وحوّلت لجنة المسابقات "القضية إلى لجنة الانضباط لبحث المزيد من العقوبات".

واضافت اللجنة ان مباراة الاياب ستقام في موعدها على الملعب البلدي في بركان الاحد المقبل.

واعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم انه حصل على نسخة من قرار "كاف" بشأن مباراته أمام اتحاد العاصمة.

وكان الفريق المغربي اعترض على حجز السلطات الجزائرية أمتعته في مطار هواري بو مدين في العاصمة الجزائرية يوم الجمعة الماضي، لتضمن القميص الرسمي للفريق خريطة المغرب مدمجة مع الصحراء الغربية المتنازع عليها.

وحضر النادي المغربي الى ملعب "5 جويلية" الاحد الماضي لكنه بقي في غرفة تبديل الملابس حتى مرور موعد بداية اللقاء، بينما دخل اتحاد العاصمة الميدان خلافا للطاقم التحكيمي للمباراة التي لم تنطلق أصلاً.

وتشهد علاقات البلدين أزمة دبلوماسية متواصلة منذ قطع الجزائر علاقاتها مع الرباط صيف العام 2021، متهمة الأخيرة باقتراف "أعمال عدائية" ضدها، في سياق النزاع بين البلدين حول الصحراء الغربية.

والصحراء الغربية مستعمرة إسبانية سابقة يسيطر المغرب على 80 في المئة من مساحتها، لكن جبهة بوليساريو المدعومة من الجزائر تطالب بالسيادة عليها. وتعتبرها الأمم المتحدة من بين "الأقاليم غير المتمتعة بالحكم الذاتي".

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3