الدوري القطري لكرة القدم: السد يتوج بطلا للمرة السابعة عشرة بعد اكتساحه الشمل برباعية نظيفة
Credits: X

الدوري القطري لكرة القدم: السد يتوج بطلا للمرة السابعة عشرة بعد اكتساحه الشمل برباعية نظيفة

توج السد بطلا للدوري القطري لكرة القدم 2023–2024 بعدما فاز على الشمال في معقله باستاد البيت 4–صفر الأربعاء في الجولة الحادية والعشرين ما قبل الأخيرة.

وقطع "الزعيم" الطريق على مطارديه الريان والغرافة الفائزَين على الأهلي والوكرة 4–1 و 4-2، بعدما رفع رصيده الى النقطة 49 مبتعدا بفارق خمس نقاط، ليحقق اللقب السابع عشر مبتعدا بسجل الابطال بفارق كبير عن الدحيل والريان الفائزين باللقب 8 مرات.

وتجمد رصيد الشمال عند النقطة 22 وتراجع الى المركز التاسع.

وسجل للسد كل من حسن الهيدوس الذي استغل خطأ فادحًا للمدافع الكولومبي جيسون موريلو (9) والإكوادوري غونسالو بلاتا الذي استغل تمريرة أكرم عفيف (26).

وتعرض الشمال لنقص عددي مبكر بعد طرد الإيراني اوميد إبراهيمي بعد العودة لتقنية حكم الفيديو (في ايه ار) إثر خشونة متعمدة ضد المدافع بوعلام خوخي (38).

واشهر الحكم بطاقتين حمراوين لكل من فهد وعد من الشمال وبلاتا من السد بعد شجار بالأيدي بينهما (75).

وأضاف عفيف الهدف الثالث من ركلة جزاء كسبها بنفسه ونفذها بنجاح (83)، قبل ان يكمل البرازيلي باولو اوتافيو الرباعية (90+5).

وقال وسام رزق "كان تتويجا صعبا بعد ارهاصات كثيرة يعرفها البيت الداخلي في السد، لكنه مستحق عقب التعامل المثالي في لحظات حاسمة تدل على الشخصية الكبيرة التي يملكها الفريق".

وأضاف اول مدرب قطري يحقق لقب الدوري بعد ثلاثين عاما "المجهود كان جماعيا ويحسب للجميع، الكل تماسك في لحظات صعبة طيلة الموسم بعد الإصابات والغيابات المؤثرة، وتحمل اللاعبون ضغوطا كبيرة".

وختم "سنحتفل باللقب لوقت قصير، قبل ان نواصل العمل في ظل قرب استحقاق كأس قطر ومن ثم كأس الأمير، وهدفنا دائما هو المنافسة على كل الألقاب الممكنة".

واحتفظ الريان بالوصافة بعدما قلب تأخره أمام الأهلي الى فوز صريح 4–1.

ورفع فريق المدرب البرتغالي لينادرو جارديم رصيده الى النقطة 44 متقدما بفارق الأهداف عن الغرافة، معززا حظوظه في التأهل الى دوري أبطال آسيا للنخبة الموسم المقبل.

وتقدم الأهلي بهدف التونسي نعيم السيلتي، ليرد الريان برباعية تناوب عليها كل من كل من الياباني شوغو تانيغوتشي (23) والبرازيلي روجر غيديش من ركلة جزاء (85) والإسباني رودريغو مورينيو (89)، والمغربي اشرف بن شرقي (90+10).

بدوره استعاد الغرافة التوازن وحقق الانتصار على الوكرة 4–2 مواصلا الضغط على الريان في سباق الوصافة.

ورفع الغرافة رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثالث، فيما بقي الوكرة في المركز الرابع برصيد 38 نقطة.

وسجل أهداف الغرافة كل من الجزائري ياسين براهيمي هدفين (59، و67 من ركلة جزاء)، والتونسي فرجاني ساسي (22)، وأحمد الجانحي (73)، فيما سجل للوكرة كل من المغربي أيوب عسال (47)، والجزائري محمد بن يطو (53).

وحقق قطر فوزا مهما على معيذر 5–3 ليبتعد رسميا عن حسابات المباراة الفاصلة بعدما رفع رصيده الى النقطة 22 وبات ثامنا.

بالمقابل تجمد رصيد معيذر عند النقطة 14 في المركز الأخير وبات المرشح الأبرز للهبوط المباشر في ظل تأخره بفارق ثلاث نقاط عن المرخية.

وواصل المرخية نتائجه اللافتة محقا فوزه الثالث تواليا، على حساب العربي 2–1.

ورفع المرخية رصيده الى النقطة 17 وبات في المركز قبل الأخير المؤدي الى الملحق، في حين قبل العربي الخسارة الثانية تواليا ليتراجع للمركز السابع برصيد 26 نقطة.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3