كأس آسيا لكرة القدم للصالات: تايلاند - طاجيكستان وإيران - أوزبكستان في نصف النهائي
Credits: AFC

كأس آسيا لكرة القدم للصالات: تايلاند - طاجيكستان وإيران - أوزبكستان في نصف النهائي

اكتمل عقد الدور نصف النهائي من بطولة كأس آسيا لكرة القدم للصالات 2024 في تايلاند بتأهل إيران وطاجيكستان وأوزبكستان والبلد المضيف.

ويلعب منتخب تايلاند صاحب الضيافة مع طاجيكستان في حين تتواجه إيران مع أوزبكستان.

وتأهل منتخب تايلاند إلى الدور نصف النهائي بعد فوزه الشاق على العراق 3-2 اليوم الأربعاء في صالة هوامارك الداخلية في بانكوك، ضمن الدور ربع النهائي.

وتقدم منتخب العراق بهدفين عن طريق سالم فيصل (3) وطارق زياد (16)، قبل أن ترد تايلاند بثلاثية عن طريق الونغكورن جانبون (19 و31) وثيردساك تشارويفونغ (39).

وسيواجه منتخب تايلاند في الدور نصف النهائي منتخب طاجيكستان الفائز على أفغانستان بنتيجة 2-1 بعد التمديد. تقدم منتخب طاجيكستان عبر هدف لاعب أفغانستان رضا حسين بور خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة (18)، قبل أن تدرك أفغانستان التعادل عن طريق فرزاد محمود (22). ثم في الشوط الإضافي الثاني خطف منتخب طاجيكستان هدف الفوز الثمين عن طريق فايز علي سردوروف من ضربة جزاء في الدقيقة (47).

وفي صالة بانكوك آرينا، اكتسح منتخب إيران بطل المسابقة 12 مرة منتخب قرغيزستان بنتيجة 6-1. وسجل بهروز عظيمي (8) وسالار آغابور (10) وسعيد أحمد عباسي (24) ومهدي كريمي (26 و36) وعلي أشقر حسن زاده (37) أهداف إيران، في حين أحرز دونيربيك أمانبايف (9) هدف قرغيزستان.

وتلعب إيران في نصف النهائي مع أوزبكستان الفائزة بصعوبة 2-1 على فيتنام. تقدم المنتخب الفيتنامي في الشوط الأول عبر هدف ثينه بات في الدقيقة (17)، قبل أن ترد أوزبكستان بهدفين عن طريق ايلبك تولكينوف (34) وسنة الله جورايف (39).

ويشار إلى أن المنتخبات المتأهلة الى نصف النهائي، حجزت مقعدها في كأس العالم لكرة القدم للصالات 2024 في أوزبكستان.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3