كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عاماً المؤهلة الى أولمبياد باريس 2024: مواجهات قوية مرتقبة في ربع النهائي أبرزها السعودية - أوزبكستان وقطر - اليابان
Credits: SAUDI NT / X

كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عاماً المؤهلة الى أولمبياد باريس 2024: مواجهات قوية مرتقبة في ربع النهائي أبرزها السعودية - أوزبكستان وقطر - اليابان

يتواجه منتخب السعودية، حامل اللقب، مع أوزبكستان بطلة نسخة عام 2018، في ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً قطر 2024، الثلاثاء في ختام منافسات دور المجموعات.

وسوف تتسلط الأضواء على المواجهة التي تقام الجمعة على ستاد خليفة الدولي في الدوحة، مع بروز مواجهات أخرى مرتقبة أيضاً في ربع النهائي، حيث تأهلت المنتخبات الثلاثة الأخرى الفائزة سابقاً بلقب البطولة.

وتبدأ منافسات الدور ربع النهائي بلقاء قطر المضيفة مع اليابان بطلة نسخة عام 2016 الخميس، حيث يسعى البلد المضيف للفوز باللقب للمرة الأولى. 

ويتبع ذلك مواجهة كوريا الجنوبية بطلة نسخة 2020 مع إندونيسيا التي تشارك لأول مرة، وذلك على ستاد عبد الله بن خليفة. 

ويوم الجمعة تتواجه أوزبكستان مع السعودية على ستاد خليفة الدولي، فيما تقام رابعة مباريات ربع النهائي الجمعة بين العراق بطل نسخة 2013 وفيتنام وصيفة بطل 2018 على ستاد الجنوب.

إلى جانب طموح الفوز باللقب، تتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى إلى دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، بينما ينتقل صاحب المركز الرابع لمواجهة غينيا ممثلة قارة أفريقيا، في مباراة الملحق العالمي، بطموح الحصول على مقعد رابع لقارة آسيا في أولمبياد باريس.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3