كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم: أزمة قبل المواجهة المغاربية بين اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان المغربي والزمالك المصري أمام اختبار صعب ضد دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف النهائي
Credits: X

كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم: أزمة قبل المواجهة المغاربية بين اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان المغربي والزمالك المصري أمام اختبار صعب ضد دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف النهائي

يواجه اتحاد العاصمة الجزائري عقبة كبيرة في حملة الدفاع عن لقب كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تتمثل بخصم قوي هو نهضة بركان المغربي، في حين يتطلع الزمالك المصري الى استعادة اللقب إلا أنه سيكون امام اختبار صعب ضد دريمز الغاني ضمن ذهاب الدور نصف النهائي، غداً الأحد.

ويصطدم آخر بطلين للمسابقة على ملعب "5 جويلية" في العاصمة الجزائرية، حيث يأمل الفريق المضيف في تحقيق نتيجة لافتة ومريحة قبل لقاء الإياب في الملعب البلدي لمدينة بركان الواقعة شمال شرق المغرب.

وحطّت بعثة الفريق المغربي أمس الجمعة في مطار هواري بو مدين في العاصمة الجزائرية، إلا أن الأمن المحلي رفض أمتعة الفريق البرتقالي لتضمن القميص الرسمي خريطة المغرب مدمجة مع الصحراء الغربية المتنازع عليها.

وتشهد علاقات البلدين أزمة دبلوماسية متواصلة منذ قطع الجزائر علاقاتها مع الرباط صيف العام 2021، متهمة الأخيرة باقتراف "أعمال عدائية" ضدها، في سياق النزاع بين البلدين حول الصحراء الغربية وتطبيع المغرب علاقاته مع إسرائيل في مقابل اعتراف الولايات المتحدة بسيادته على هذا الإقليم المتنازع عليه.

وانشغلت الاوساط الإعلامية المغربية والجزائرية بهذه الحادثة على وقع تبادل الاتهامات،

وقالت صحيفة الشروق الجزائرية ان النظام المغربي يقوم "بتسييس" الرياضة، وأضافت "أحضرت إدارة نادي بركان أقمصة رصّعت عليها خريطة تضمّ الجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية (دمج بلاد مرّاكش مع الصّحراء الغربية)".

فيما كشفت صحيفة "هسبريس" الالكترونية المغربية نقلاً عن مصدر "أن لاعبي نهضة بركان تعرضوا لمضايقات غير مبررة بعد وصول الطائرة التي أقلتهم إلى مطار الهواري بومدين قادمة من مطار وجدة أنكاد، في رحلة مباشرة استغرقت حوالي ساعة"، وتابعت "أن إدارة الجمارك الجزائرية رفضت الترخيص لمسؤولي نهضة بركان بمغادرة المطار، مؤكدة لهم رفض مسؤولي البلاد أن يتواجد الفريق البركاني بالأراضي الجزائرية بقمصان تحمل خريطة المغرب، علما أن الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم صادقت على القميص منذ فترة".

ومساء كشفت إذاعة "راديومارس" المغربية ان بعثة نهضة بركان غادرت إلى الفندق، تحت ضمانات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، واوضح ان "موقف الفريق البركاني ثابت، بخصوص عدم تغيير الأقمصة وعدم إزالة خريطة المملكة المغربية".

ويسعى الفريق البرتقالي الذي يقوده المدرب التونسي معين الشعباني، الى ثالث ألقابه القارية بعد 2020 و2022، حيث حضر الى الجزائر منقوصاً ثلاثة لاعبين بسبب الإصابات وهم كريم باعدي وأسامة مليوي والسنغالي مامادو كمارا.

ويسعى الزمالك الى العودة للمنصات القارية، بعدما توج بلقب المسابقة عام 2019، إلا أنه سيكون أمام خصم عنيد هو دريمز الغاني على ملعب القاهرة الدولي.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3