كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عاماً المؤهلة الى أولمبياد باريس 2024: السعودية الى ربع النهائي بفوزها الكبير على تايلاند بخماسية والإمارات تودّع البطولة بالخسارة أمام اليابان بهدفين دون رد
Credits: SAUDI NT / X

كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عاماً المؤهلة الى أولمبياد باريس 2024: السعودية الى ربع النهائي بفوزها الكبير على تايلاند بخماسية والإمارات تودّع البطولة بالخسارة أمام اليابان بهدفين دون رد

واصل المنتخب السعودي الأولمبي رحلته المثالية في بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً، بعد أن سجّل الفوز الثاني تباعاً، وأمطر شباك تايلاند بخماسية نظيفة اليوم الجمعة على ستاد خليفة الدولي في الدوحة، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة.

وسجّل أيمن يحيى (4) وأحمد الغامدي (45+1) وعبدالله رديف (45+7 و49 و73) أهداف الفوز لصالح المنتخب السعودي.

وأنعش المنتخب العراقي آماله في مرافقة شقيقه السعودي الى ربع النهائي بعد فوزه على طاجيكستان 4-2 على ستاد الجنوب في الوكرة. وسجّل منتظر محمد (14) وعلي جاسم (22 من ضربة جزاء) وحسن خالد حميد (56) وكرار سعد (87) أهداف العراق، في حين أحرز لطاجيكستان رستم سايروف (45+9 من ضربة جزاء) ومهران مامادينوف (90+5).

وانفردت السعودية في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من تايلاند والعراق، في حين بقي رصيد طاجيكستان بلا نقاط.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الاثنين 22 نيسان/أبريل، فتلتقي السعودية مع العراق، وتايلاند مع طاجيكستان.

وكانت الجولة الأولى شهدت الثلاثاء فوز السعودية على طاجيكستان 4-2، وتايلاند على العراق 2-0.

وضمن المجموعة الثانية، ضمن منتخب اليابان التأهل للدور ربع النهائي بعد فوزه على الإمارات 2-0 اليوم الجمعة على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة.

وشهدت المباراة الثانية ضمن المجموعة عينها فوز كوريا الجنوبية على الصين 2-0 على ستاد عبدالله بن خليفة.

وحافظت اليابان وكوريا الجنوبية على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين لكل منهما، في حين بقي رصيد الإمارات والصين بلا نقاط، حيث ضمنت اليابان وكوريا الجنوبية الحصول على بطاقتي التأهل إلى الدور ربع النهائي.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الاثنين 22 نيسان/أبريل، فتلتقي الإمارات مع الصين، واليابان مع كوريا الجنوبية.

وكانت الجولة الأولى شهدت الثلاثاء فوز كوريا الجنوبية على الإمارات 1-0، واليابان على الصين 1-0.

ويشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الاولى في البطولة تتأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل صاحب المركز الرابع لخوض مباراة الملحق العالمي أمام منتخب غينيا ممثل قارة أفريقيا.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3