تعليقات الصحافة الإنكليزية على فوز مصر بقيادة صلاح على زميله في ليفربول السنغالي مانيه بهدف في ذهاب الجولة الفاصلة المؤهلة للمونديال
Credits: KHALED DESOUKI / AFP

تعليقات الصحافة الإنكليزية على فوز مصر بقيادة صلاح على زميله في ليفربول السنغالي مانيه بهدف في ذهاب الجولة الفاصلة المؤهلة للمونديال

علّقت الصحافة الإنكليزية على دور محمد صلاح في فوز منتخب مصر مساء الجمعة على منتخب السنغال، في إطار الجولة المؤهلة لبطولة كأس العالم في قطر 2022. وجاء هدف فوز مصر في الدقيقة الرابعة من الشوط الأول عن طريق ساليو سيس خطأ في مرماه، بعد تسديدة من محمد صلاح. وقالت شبكة "يوروسبورت": "محمد صلاح كانت لديه الكلمة العليا في فوز مصر على السنغال، في المباراة الأولى للتأهل إلى كأس العالم، حيث ضمن المنتخب المصري ميزة الفوز بهدف دون رد". وأضافت: "وصفت مباراة الذهاب في القاهرة بأنها معركة بين نجوم ليفربول محمد صلاح وساديو مانيه، كان الأول هو صاحب الكلمة الأولى في المباراة إذ أدت تسديدته إلى الهدف الوحيد في اللقاء". وقالت صحيفة "ستاندرد" الإنكليزية: "محمد صلاح ساهم في هدف عكسي لصالح منتخب مصر، ليحقق الفراعنة جزءًا من الانتقام من السنغال بعد ما حدث في نهائي كأس الأمم الإفريقية". وواصلت: "ساعد محمد صلاح في تسجيل الهدف الوحيد في المباراة، حيث ارتدت تسديدته واصطدمت بـ ساليو سيس لتهز شباك زميله حارس المرمى إدوارد ميندي". وتابعت: "على عكس الكثير من نهائيات كأس الأمم الإفريقية بين الفريقين منذ ما يزيد قليلًا عن شهر، لعبت المباراة بوتيرة محمومة (وإن كان ذلك وسط قلة الفرص الواضحة)، مع حصول الفريق المضيف على دعم قوي".


أما شبكة "ليفربول إيكو" فقالت: "محمد صلاح يتفوق على زميله في فريق ليفربول ساديو مانيه في معركة مصر والسنغال في كأس العالم، لأول مرة في مسيرة محمد صلاح، تغلبت مصر على السنغال لتكون على بعد مباراة واحدة من التأهل إلى المونديال". وأضافت: "بعد أسابيع فقط من نهائي كأس الأمم الإفريقية الدراماتيكي بين اثنين من الأكبر وزنا في اللعبة الإفريقية، التقى الفريقان مرة أخرى في معركة للتوجه إلى كأس العالم هذا العام، انتصر السنغال في الكاميرون ليفوز مانيه أخيرًا بلقب كأس الأمم الإفريقية بعد ركلات الترجيح المثيرة".

في حين قالت صحيفة "غارديان" بعد المباراة: "تفوق محمد صلاح على زميله في النادي ساديو مانيه حيث تغلبت مصر على السنغال 1-0 في ذهاب تصفيات كأس العالم لتتقدم بفارق ضئيل إلى داكار في مباراة الإياب يوم الثلاثاء".

أما صحيفة "ديلي ميل" فقالت: "محمد صلاح يقترب أكثر من الانتقام من زميله في ليفربول ساديو مانيه حيث منح هدف ساليو سيس في مرماه أصحاب الأرض ميزة ضئيلة في مباراة الملحق بكأس العالم مع الفائزين بكأس الأمم الأفريقية".

من جانبها، ذكرت "ميرور": "إنها ميزة لمصر بعد أن انتهت مباراة الذهاب من تصفيات كأس العالم ضد السنغال بنتيجة 1-0 أمام الفراعنة، مما يعني أن فريق محمد صلاح يتقدم بشكل ضئيل على فريق ساديو مانيه الذي سيخوض مباراة الإياب الثلاثاء". وتابعت: "كانت مباراة ليلة الجمعة هي الأولى من مباراتي الذهاب والإياب بين الجانبين، في انتظار الحصول على مكان في مونديال قطر ". وأضافت: "في حين كان صلاح ومانيه من عوامل الجذب الرئيسية، كان هناك مجموعة كاملة من مواهب الدوري الإنكليزي الممتاز في المباراة، حيث كان هناك المصري محمد الننّي وحارس مرمى السنغال إدوارد ميندي، وشهدت المباراة مواجهة بين مهاجمين من مهاجمي ليفربول للمرة الثانية في أقل من شهرين حيث سعت مصر بقيادة صلاح للثأر من هزيمتها في نهائي كأس الأمم الأفريقية على يد السنغال مانيه".

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3