تغيّر جسمك عندما تمشي كل يوم
Credits:

تغيّر جسمك عندما تمشي كل يوم

يقلل النشاط البدني من معدلات الاعتلال والوفيات الناجمة عن العديد من الأمراض المزمنة ، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري من النوع 2 والسرطان ، ويرتبط بنوعية حياة أعلى.يعتبر عدد الخطوات اليومية هو مؤشر مباشر للنشاط البدني. مع تزايد شعبية أجهزة تتبع اللياقة البدنية والأجهزة المحمولة ، أصبح من السهل الآن على عامة الناس تتبع خطواتهم اليومية أكثر من أي وقت مضى. على الرغم من أن الهدف المتمثل في 10000 خطوة في اليوم غالبًا ما يتم دفعه باعتباره الأفضل للصحة العامة ، إلا أنه لم يكن أبدًا رقمًا سحريًا قائمًا على الأدلة ، ولكنه بالأحرى أداة تسويقية لعداد الخطى الياباني في حقبة الستينيات.


لطالما اعتبر تحقيق 10000 خطوة يوميًا أفضل هدف للياقة البدنية ، ولكن الدراسات الحديثة تكشف أنه يمكنك المشي بخطوات أقل من 7000 خطوة ومع ذلك ستتمتع بمزايا صحية كبيرة.


ويمكن أن يتأثر العدد الأمثل للخطوات المطلوبة لتقليل خطر الموت بعوامل مثل العمر أو الجنس.


هناك العديد من الفوائد للمشي كل يوم. فبالإضافة إلى حماية قلبك وتخفيف آلام المفاصل ، إن المشي يوميا يزيد أيضًا من حيويتك ومناعتك. كما أنه هناك فوائد للصحة العقلية: المشي لا يحسن احترام الذات والسعادة فحسب ، بل يقلل أيضًا من التوتر والقلق.


مونيك الحلو

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3