Credits: wikipedia

"مون بريثينغ" طريقة يابانية للنوم في 4 خطوات

تعتبر تقنية "مون بريثينغ" من التمارين المعروفة والشائعة في اليابان والتي تشجع على الاسترخاء وتساعد على النوم. في حين أن هناك علاجات دوائية يصفها الأطباء ، هناك أيضًا طرق طبيعية مثل تمارين التنفس لمحاربة الأرق.


هذه الطريقة التي نشأت في اليابان لمكافحة اضطرابات النوم ، تسرع عملية النوم. إنها تقنية ذكرتها سارة هارفي ،بحسب مجلة سيكولوجيز.


إنه تمرين تنفس شائع جدًا في اليابان ، حيث تم استخدامه لمئات السنين ، خاصة في ممارسة اليوغا. وتطبيقه بسيط للغاية ويعتمد على مبدأ التنفس البديل في 4 خطوات.


1- أغلق فتحة أنفك اليمنى 2- استنشق بفتحة أنفك اليسرى 3- أغلق فتحة أنفك اليسرى 4- ازفر بفتحة أنفك اليمنى


هذه الممارسة فعالة بشكل خاص لأن فتحة الأنف اليسرى التي نستنشق من خلالها ترتبط ارتباطًا مباشرًا بالجهاز العصبي ، وفقًا لمقال من أيل أص. ويمكن استخدام هذا التمرين في الليل للنوم أو أثناء النهار للاسترخاء.


الاستنشاق من جانب واحد فقط من الأنف يهدئ معدل التنفس ويقلل من معدل ضربات القلب. هذا يسمح للأشخاص الأكثر تقبلاً لتفريغ عقولهم . إذا لم تنجح هذه الطريقة ، فمن الممكن أيضًا تجربة التنفس الأنفي البديل عن طريق إغلاق فتحة الأنف اليمنى أو اليسرى لعدة دقائق. هذه الممارسة ، التي تسمى "براناياما" ، تحظى بشعبية كبيرة بين ممارسي اليوغا.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3