تفاصيل حفل Met Gala لعام 2024 بـ عنوان
Credits: ANGELA WEISS / AFP

تفاصيل حفل Met Gala لعام 2024 بـ عنوان "الجميلات النائمات"

حفل Met Gala 2024 المرتقب أصبح على الأبواب! مع اقتراب أول يوم اثنين من شهر مايو، تتجه كل الأنظار نحو هذا الحدث المميّز.

وموضوع هذا العام، "الجميلات النائمات... إعادة إيقاظ الموضة في "ميت غالا" 2024، وذلك، احتفالاً بافتتاح معرض ربيع 2024 في معهد الأزياء التابع لمتحف متروبوليتان للفنون، حيث سيعرض 250 قطعة من مجموعته الواسعة.


وبتوجيه من رئيسة تحرير مجلة فوغ Vogue، آنا وينتور، يعد حفل Met Gala بأن يكون حفلاً مليئاً بالنجوم لا مثيل له. الأمر لا يتعلق فقط بالحدث الرئيسي نفسه؛ الاحتفالات المحيطة به وفعاليّاته باهظة ومكلفة بنفس القدر.


في التفاصيل، قال الرئيس التنفيذي لمتحف متروبوليتان ماكس هولين، "سيدفع هذا العرض المبتكر حدود خيالنا ويدعونا لتجربة عدة جوانب، كمعرفة المزيد عن تاريخه، وفي نهاية المطاف، للحصول على تقدير أعمق لطابعه الفني". مضيفاً أنّه من المقرر أن يضم المعرض 50 قطعة ملابس تاريخية لا يمكن ارتداؤها مرة أخرى، من ضمنها فستان تشارلز فريدريك وورث، من الساتان الحريري الذي يعود تاريخه إلى العام 1877".


كذلك، لفت أمين "ويندي يو" المسؤول عن معهد الأزياء أندرو بولتون، إلى أن "الموضة هي أحد الأشكال الفنية الأكثر عاطفية بسبب ارتباطها بالجسد، وإنها مشبعة بالذاكرة والعواطف، ونحن نتعلق بها كثيراً عبر حواسنا، والشيء الوحيد الذي آمل أن ينشطه هذا العرض هو التقدير الحسي للأزياء".

ومن المقرر أن يتم افتتاح المعرض للجمهور في اليوم التالي لحفل Met Gala، ويستمر حتى 2 أيلول 2024.


-ما هو حفل الميت غالا؟-


يُعد حفل Met Gala، المعروف رسميًا باسم معهد متروبوليتان للفنون التنكرية، حدثًا مميزًا ومليئًا بالنجوم ويعمل كمصدر أساسي لجمع التبرعات لمعهد الأزياء. تم إنشاء هذا الحفل في عام 1948، وهو يدعم جوانب مختلفة من عمليات المعهد، بما في ذلك المعارض والمنشورات والمقتنيات والتحسينات.


على الرغم من أن هذا الحدث له تاريخ طويل، إلا أنه تطور أيضًا ليصبح حدثًا رفيع المستوى. يعد الحصول على دعوة لحضور حفل Met Gala امتيازًا حصريًا، ومن المتوقع أن يدفع الحاضرون ثمنًا باهظًا. فوفقا لصحيفة نيويورك تايمز، ارتفعت تكلفة التذكرة الواحدة إلى مبلغ مذهل قدره 75 ألف دولار، وهي باهظة الثمن مقارنة بسعرها خلال السنوات السابقة. تبدأ أسعار من 350 ألف دولار، مما يجعل ترتيبات الجلوس مهمة معقدة.


نذكر أن في العام المنصرم وحده، نجح الحدث في جمع مبلغ مذهل قدره 22 مليون دولار، مما عزز مكانته كحملة لجمع التبرعات الهامة وقمة في الموضة والفن.


-متى حفل الميت غالا؟-


كما جرت العادة، يقام حفل Met Gala سنويًا في أول يوم اثنين من شهر أيّار / مايو. ويقام حفل Met Gala لهذا العام يوم الاثنين 6 مايو في متحف متروبوليتان للفنون في مدينة نيويورك. وقد تأسس المتحف عام 1870 ويضم موقعين بارزين في Big Apple - The Met Fifth Avenue وThe Met Cloisters.


-ما هو موضوع حفل Met Gala لهذا العام؟-


كما ذكرنا سابقاً، موضوع هذا العام هو "الجميلات النائمات... إعادة إيقاظ الموضة".

ووفقًا للإعلان، سيعرض المعرض المقبل، في Met Gala مجموعة واسعة من الملابس التي تمتد لأكثر من 400 عام من تاريخ الموضة. وسيتم ربط هذه القطع المتنوعة بصريًا من خلال استخدام المعالم المرتبطة بالطبيعة، لتكون بمثابة استعارة ترمز إلى الطبيعة الدقيقة والمؤقتة للأزياء. ويهدف هذا النهج إلى تسليط الضوء على العلاقة المعقدة بين الموضة والعالم الطبيعي، وتقديم منظور فريد حول الطبيعة الانتقالية لهذا الشكل الفني.


-من سيستضيف حفل Met Gala 2024؟-


عملت وينتور كرئيسة مشاركة لحفل Met Gala منذ عام 1995، وهو العام الذي بدأت فيه شراكة Vogue مع Met Gala. ومن بين الرؤساء المشاركين لهذا العام أيضًا جينيفر لوبيز وزندايا وكريس هيمسوورث وباد باني.


-ما هي قواعد اللباس في حفل Met Gala لعام 2024؟-


قواعد اللباس لهذه الليلة هي "حديقة الزمن"، وهي مستوحاة من الحِدة ما بين تاريخ الموضة والطبيعة سريعة الزوال للملابس المادية المترجمة في المعرض والإبداعات المعروضة. 


قواعد الزي المستوحاة من "حديقة الزمن" هي مفهوم يفتخر باحتفال المعرض وتكريمه للأزياء التاريخية. المفهوم مشتق من عنوان قصة قصيرة كتبها "ج.ج. بالارد"، قصة رومانسية، ولكنها بائسة ذات رمزية تتعلق بالجمال العابر ومرور الوقت الذي لا يمكن السيطرة عليه.

 

يترك الموضوع المثير مجالًا كبيرًا لتفسيرات المصممين والضيوف على الرغم من أنه يمكننا توقع الى حدٍ كبير أن الأزهار ستكون الدعامة الأساسية للسجادة الحمراء في Met Gala لهذا العام. 


الأزهار في حالاتها المختلفة من مرحلة التفتح الخلابة الى ذبولها الشاعري، كما يُشكل عنصر الوقت وعبور الزمن مصدر آخر يمكن تفسيره بصور إبداعية مختلفة كتوظيف تفاصيل الساعات و عقارب الساعة في هيئة جمالية أو طليعية و غريبة.


-من سيحضر حفل Met Gala؟-


قائمة الضيوف هي سر يخضع لحراسة مشددة، لذا فإن ظهور الجميع يكون مفاجأة.

ونذكر أن اختيار الضيوف يقع على عاتق رئيس تحرير مجلة Vogue، الذي يتولى تنسيق قائمة الضيوف بعناية.


ومع ذلك، فقد شوهد العديد من ضيوف حفل Met Gala على السجادة الحمراء على مر السنين مثل ريهانا وبليك ليفلي وعائلة كارداشيان وجينر وغيرهم الكثير.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3