عرض مشترك نادر في باريس لتشكيلات مصممين بارزين قبل شهر من الالعاب الاولمبية الصيفية
Credits: LUDOVIC MARIN/ AFP

عرض مشترك نادر في باريس لتشكيلات مصممين بارزين قبل شهر من الالعاب الاولمبية الصيفية

يُقام في 23 حزيران/يونيو في باريس عرض أزياء جماعي مشترَك نادر لتشكيلات عدد من أبرز المصممين الفرنسيين، سيكون "بمثابة احتفال افتتاح" لدورة الألعاب الأولمبية قبل شهر من بدئها، بحسب الجهة المنظّمة وهي مجلة "فوغ إنترناشونال".

وقالت رئيسة تحرير "فوغ" آنا وينتور لوكالة فرانس برس خلال مؤتمر صحافي في باريس إن الحدث "يقام في الهواء الطلق، في ساحة فاندوم، وسيكون مزيجا من عروض الأزياء والأنشطة الترفيهية والأدائية وبعض المفاجآت".

وأضافت وينتور التي تُعدّ من أبرز شخصيات قطاع الموضة عالمياً ومن أكثرها نفوذاً أنها تمكنت من التغلب على عقبات كبيرة مع الإدارات المختصة في العاصمة الفرنسية لإقامة الأمسية في هذه الساحة الباريسية الرمزية.

ولم يكن اختيار التاريخ عشوائياً، إذ أن 23 حزيران/يونيو يصادف اليوم الأولمبي العالمي. ووصفت وينتور هذا العرض بأنه بمثابة تكريم لـ "مئة عام من الموضة الفرنسية"، منذ دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة في باريس عام 1924.

وسيقرن العرض كل عقد من تطور الموضة الفرنسية برياضة أولمبية، من ألعاب القوى إلى رقص البريك، مروراً بالمبارزة (أو الشيش) والتايكوندو.

وسيشارك عدد من المصممين البارزين بتشكيلاتهم في هذا العرض الجماعي النادر جداً، من بينهم الفرنسي جاكموس والمدير الفني لدار "بالمان" أوليفييه روستان، والمدير الفني لدار "لوي فويتون" فاريل ويليامز، الذين حضروا جميعاً المؤتمر الصحافي الذي عقد لإطلاق هذا الحدث.

وعلّق روستان قائلاً "من النادر أن نكون معاً على هذا النحو".

أما ويليامز فقال مخاطباً وينتور إن إقامة العرض في ساحة فاندوم خطوة "جريئة جداً"، مؤكداً أن العرض سيعكس "روح الموضة الفرنسية، التي تظهر على منصات العرض وكذلك على الجادات".

ومن المقرر أن يقام احتفال افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس في 26 تموز/يوليو على نهر السين.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3