الرئيس الفرنسي ونظيره الأذربيجاني يريدون الحفاظ على التنسيق الوثيق بين البلدين
Credits: LUDOVIC MARRIN/AFP

الرئيس الفرنسي ونظيره الأذربيجاني يريدون الحفاظ على التنسيق الوثيق بين البلدين

ذكر قصر الإليزيه في بيان أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أجرى محادثة هاتفية مع نظيره الأذربيجاني إلهام علييف، يوم السبت.وأراد الزعيمان بعدها الحفاظ على التنسيق الوثيق. 

  

وتحدد الرئاسة الفرنسية أن إيمانويل ماكرون سيلتقي أيضا برئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان على هامش قمة الفرانكفونية في جربة يوم 19 نوفمبر/تشرين الأول. 

  

أجرت أرمينيا وأذربيجان محادثات ،يوم الاثنين، في واشنطن برعاية الولايات المتحدة ، بعد ساعات من تفجيرات جديدة على الحدود في صراع أودى بحياة مئات الأشخاص في الأشهر الأخيرة. 

  

ماكرون وعلييف كانا يرغبان في الحفاظ على التنسيق الوثيق في أعقاب قمة براغ ، التي جمعت في 6 أكتوبر ، على هامش الاجتماع الأول للمجموعة السياسية الأوروبية ، الرئيس علييف ورئيس الوزراء باشينيان ، بحسب الإليزيوم. 

  

كما رحب إيمانويل ماكرون بتأثير استقرار البعثة المدنية للاتحاد الأوروبي على طول الحدود مع أذربيجان ، والتي تقرر نشرها في قمة براغ ، وأكد مجددًا استعداد فرنسا الكامل لمرافقة عملية تطبيع العلاقات بين البلدين".أضافت الرئاسة الفرنسية ان البلدين يعملان من اجل حل سياسي في المنطقة يسمح باستقرار السلام بشكل دائم. 

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3