انهيار مبنيين في وسط مدينة ليل في فرنسا
Credits: SAMEER AL-DOUMY/AFP

انهيار مبنيين في وسط مدينة ليل في فرنسا

انهار مبنيان صغيران ،في صباح يوم السبت ، في شارع تجاري في وسط مدينة ليل في شمال فرنسا،و قد تم إخلاء المنازل في الليل كإجراء احترازي بفضل تقرير من ساكن كان عائداً إلى منزله.


انهار مبنى من ثلاثة طوابق قيد الإنشاء ، مما تسبب في سقوط مبنى مجاور في حوالي الساعة 9:15 صباحًا في شارع بيير موروي ، وهو شارع مزدحم للغاية في المدينة ، ولكن لحسن الحظ قبل افتتاح المتاجر.


ووفقًا لرئيسة بلدية ليل الاشتراكي ، مارتين أوبري ، فقد تم بالفعل إجلاء عشرات الأشخاص بين عشية وضحاها وليس هناك أي ضحية .


قالت: "عاد شاب إلى المنزل الساعة 3:00 صباحًا وأدرك أن جدارالمبنى ملتوٍ، وأن الباب كان مفتوحًا. ثم حذر شرطة البلدية ورجال الإطفاء ، الذين قرروا إخلاء مبنى ، فيما بدا الآخر فارغًا ، معتبرين أن هناك خطرًا حقيقيًا".


وذكرت السيدة أوبري ، الحاضرة في الموقع ، إن معظم السكان أعيد تسكينهم مع العائلة أو الأصدقاء.


كما أشارت: "ما زلت أرتجف لأنه إذا لم يكن هذا الرجل قد عاد إلى المنزل في الساعة الثالثة صباحًا هذه الليلة ، ولم يتصل بنا ، ولم تكن لدينا ردود الفعل هذه ، لكانت هناك وفيات هذا الصباح".اضافت: "نحن مدينون له بدين كبير".


و قد تم إخلاء المباني المجاورة صباح السبت كإجراء احترازي.


وأوضح لودوفيتش فيشر الذي يعمل في مبنى مجاور لوكالة فرانس برس: "سمعنا ضوضاء لبضع ثوان ، ببطء شديد في البداية. اعتقدنا أن السقالات كانت تتساقط".


أضاف: "عندما أدركنا أن المبنى بأكمله كان ينهار ، هربنا جميعًا".


* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3