الكرملين يؤكد أن وضع خيرسون كجزء من روسيا لم يتغير ولا يخطط بوتين لإلقاء كلمة لمجموعة العشرين
Credits: MIKHAIL METZELSPUTNIK/AFP

الكرملين يؤكد أن وضع خيرسون كجزء من روسيا لم يتغير ولا يخطط بوتين لإلقاء كلمة لمجموعة العشرين

قال الكرملين ،يوم الجمعة ، إن انسحاب القوات الروسية من خيرسون لن يغير وضع المنطقة التي أعلنت موسكو أنها جزء من روسيا بعد تحركها لضمها من أوكرانيا. 

  

وزعمت روسيا أن خيرسون وثلاث مناطق أوكرانية أخرى بعد إجراء ما وصفته بالاستفتاءات في سبتمبر/أيلول - الأصوات التي نددت بها كييف والحكومات الغربية ووصفتها بأنها غير قانونية وقسرية. 

  

قال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين في مؤتمر عبر الهاتف مع الصحفيين:” إن وضع المنطقة محدد وثابت وإنه لا يمكن إجراء أي تغييرات”. 

  

كما أشار الكرملين ،يوم الجمعة:” إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لا يعتزم إلقاء كلمة في قمة مجموعة العشرين عبر الفيديو”. 

  

وردا على سؤال عن سبب عدم ذهاب بوتين لحضور قمة مجموعة العشرين في بالي ، قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف إن ذلك مرتبط بجدول بوتين والحاجة إلى البقاء في روسيا. 

  

أوضح الكرملين ،يوم الجمعة ،إن العمل جار لمعالجة عدد من المخاوف الروسية بشأن مبادرة الحبوب في البحر الأسود ، والتي من المقرر أن تنتهي في 19 نوفمبر/تشرين الثاني. 

  

تحدث ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين في الوقت الذي كان من المقرر أن يجتمع فيه مندوبون من روسيا والأمم المتحدة في جنيف لمناقشة تمديد محتمل للاتفاق ، وقال إن هناك تفاهمًا متبادلاً بشأن دعوات روسيا للغرب لإزالة العقبات أمامها. 

  

وذكر الكرملين ، يوم الجمعة ، أيضا إنه يأخذ مقترحات تبادل الأسرى مع الولايات المتحدة على محمل الجد عندما سئل عما إذا كانت روسيا مستعدة لتكثيف المفاوضات مع واشنطن. 

  

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن ،يوم الأربعاء ، إنه يتوقع أن يتحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بجدية أكبر عن صفقة تبادل سجناء محتملة لتأمين الإفراج عن نجمة كرة السلة الأميركية بريتني غرينير ، التي حُكم عليها بالسجن تسع سنوات في مستعمرة جنائية روسية بتهم تتعلق بالمخدرات. 

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3