الجيش الروسي يؤكد قصف قطار يحمل أسلحة غربية الى أوكرانيا
Credits: NATALIA KOLESNIKOVA / AFP

الجيش الروسي يؤكد قصف قطار يحمل أسلحة غربية الى أوكرانيا

أكد الجيش الروسي الجمعة أنه قصف قطاراً منطقة دونيتسك الأوكرانية (شرق) كان يحمل أسلحة غربية الى كييف، وذلك بعد سلسلة ضربات استهدفت شبكة السكك الحديد في اوكرانيا. وقالت وزارة الدفاع الروسية إن "قطارا يحمل اسلحة غربية ومعدات عسكرية تم استهدافه قرب بلدة أوداتشنيه"، من دون توضيحات إضافية عما أسفرت عنه هذه الضربة.


كذلك، افاد مسؤول اوكراني امني كبير لوكالة فرانس برس اليوم ان روسيا تقصف شبكة السكك الحديد الاوكرانية بهدف "شل" الامدادات العسكرية وبينها المساعدة الغربية، وذلك بعد سلسلة ضربات استهدفت السكك الحديد في أوكرانيا. وقال المسؤول الذي لم يشأ كشف هويته "انها إجراءات تقليدية قبل شن هجوم (...) والهدف شل الامدادات ونقل الشحنات العسكرية".


تأتي هذه الأحداث، في حين ذكر مسؤولون محليون أن 4 أشخاص على الأقل أصيبوا جراء قنابل روسية موجهة استهدفت منشأة صناعية ومبنى سكنيا في شمال شرق أوكرانيا اليوم الجمعة.


في هذا الغطار، قال أوليه سينيهوبوف حاكم منطقة خاركيف على منصة تيليجرام للتراسل إن ثلاثة أطفال وامرأة أصيبوا عندما ضربت قنابل الجزء الأوسط من بلدة ديرهاتشي بالمنطقة. كذلك، أفادت السلطات الإقليمية بانفجار قنبلتين في منشأة صناعية في منطقة سومي دون الخوض في مزيد من التفاصيل.


نذكر أن المنطقتان المتجاورتان تقعان على الحدود مع روسيا وتعرضتا لهجمات جوية متكررة منذ أن شنت موسكو غزوها الشامل في فبراير شباط 2022.

وتصاعدت حدة الهجمات في الأسابيع القليلة الماضية مع استهداف البنية التحتية المدنية والطاقة.


يقرّ مسؤولون في الولايات المتحدة بأن المساعدات العسكرية الأميركية لأوكرانيا ليست "عصا سحرية" تحلّ كلّ المشاكل على الجبهة وبأن اتحقيق تقدم ليس سهلا خصوصا بسبب النقص في عديد الجيش الأوكراني.


وبعد التوقيع على قانون كان موضع نقاش محموم في الكونغرس الأميركي ينصّ على 61 مليار دولار من المساعدات العسكرية والاقتصادية لكييف، صرّح الرئيس الأميركي جو بايدن الأربعاء أن "المسار كان صعبا وكان يفترض أن يكون أسهل. كان يفترض أن يحصل ذلك بشكل أسرع". ولفت غاريت مارتن الباحث في الجامعة الأميركية في واشنطن إلى أنه "مبلغ كبير" لكنّ "المهلة كلّفت ثمنا باهظا".




* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3