وزير الاقتصاد الألماني يقوم بزيارة غير متوقعة إلى كييف
Credits: JOHN MACDOUGALL/AFP

وزير الاقتصاد الألماني يقوم بزيارة غير متوقعة إلى كييف

وصل نائب المستشارة الألمانية ووزير الاقتصاد روبرت هابيك بشكل غير متوقع إلى كييف اليوم الخميس لمناقشة إعادة الإعمار بعد الحرب وإظهار الدعم بعد الهجمات الروسية على البنية التحتية الرئيسية في أوكرانيا.


في التفاصيل، قال هابيك للصحفيين في العاصمة الأوكرانية "تأتي هذه الزيارة في وقت تحتاج فيه أوكرانيا إلى الدعم في كفاحها من أجل الحرية".

وقال "إنها معركة من أجل الحرية، وهذا هو الشيء المهم الذي يجب ألا ينساه العالم وأوروبا وألمانيا"، أضاف أن أوكرانيا "تناضل من أجل القيم التي تحدد أوروبا".


وتأتي هذه الزيارة بعد أن أعلنت ألمانيا في نهاية الأسبوع أنها سترسل نظام دفاع جوي إضافي من طراز باتريوت إلى أوكرانيا بعد مناشدات من كييف لداعمها الغربي للمساعدة بشكل عاجل في إحباط الهجمات الروسية.


من جهتها، قالت أوكرانيا إن الأسلحة اللازمة لإسقاط الصواريخ والطائرات بدون طيار الروسية بدأت تنفد مع تكثيف موسكو هجماتها على البنية التحتية للطاقة.

بدوره، حث المستشار الألماني أولاف شولتز، اليوم الأربعاء، زعماء الاتحاد الأوروبي على اتباع خطى برلين وإرسال المزيد من أنظمة الدفاع الجوي إلى أوكرانيا.

وسيجري هابيك، الذي رافقه وفد من رجال الأعمال في الزيارة، محادثات مع الرئيس الأوكراني زيلينسكي.


نذكر أن وزارة الاقتصاد الألمانية قالت في بيان إن الوزير سيجتمع أيضًا مع مسؤولين أوكرانيين لمناقشة المساعدات الطارئة والعلاقات التجارية بالإضافة إلى الاستعدادات لمؤتمر تعافي أوكرانيا السنوي الذي سيعقد في برلين في يونيو.


ونقل البيان عن هابيك قوله "الدعم الشامل لأوكرانيا يشمل أيضا دعم إمدادات الطاقة المرنة وإعادة الإعمار. إن استثمار القطاع الخاص أمر بالغ الأهمية لنجاح هذا الأمر".

وقدر البنك الدولي التكلفة الإجمالية لإعادة الإعمار التي تواجه أوكرانيا منذ أكثر من عامين منذ بدء الحرب بما لا يقل عن 486 مليار دولار.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3