سلسلة زلازل جديدة تضرب تايوان أشدّها بقوة 6,3 درجات
Credits: YASUYOSHI CHIBA/AFP

سلسلة زلازل جديدة تضرب تايوان أشدّها بقوة 6,3 درجات

أفادت الوكالة المركزية للأرصاد الجوية التايوانية، أن زلزالان جديدان ضربا تايوان فجر الثلاثاء، بلغت قوة أشدّهما 6,3 درجات، وذلك غداة سلسلة هزات أرضية ضربت الجزيرة.

من جهتها، أعلنت الوكالة إنّ زلزالاً بقوة 6 درجات وقع في الساعة 2,26 فجراً (18,26 ت غ الإثنين) تلاه بعد ست دقائق فقط، في مقاطعة هوالين شرقي الجزيرة، زلزال أعنف بلغت قوته 6,3 درجات.

من جهتها، قالت الوكالة الأميركية للمسح الجيولوجي إنّ قوة الهزة الأولى بلغت 6,1 درجة والثانية 6 درجات.

وشعر مراسلو وكالة فرانس برس في العاصمة تايبيه بهذين الزلزالين.

كما ذكر لفرانس برس السائح أوليفييه بونيفاسيو الذي كان موجوداً في حيّ دان بالعاصمة التايوانية "كنت بصدد غسل يديّ حين شعرت فجأة بما إعتقدت أنّه دوار".

وأضاف "دخلت غرفتي ولاحظت أنّ المبنى كان يهتزّ، وسمعت صرير المكتب".

من ناحيتها، أعلنت فرق الإطفاء في هوالين إنها أرسلت في الحال طواقم إلى مركز الزلزال، مشيرة إلى أنّه لم يتمّ الإبلاغ في الحال عن وقوع إصابات.

وأتى هذان الزلزالان بعد سلسلة هزات أرضية ضربت الجزيرة إعتباراً من مساء الإثنين.

وتجدر الإشارة، أنه وقعت أول هزّة أرضية في الساعة 17,08 (09,08 ت غ) وقد بلغت قوتها 5,5 درجات وشعر بها أيضاً سكان تايبيه.

وأعقبت هذه الهزة، بحسب صحافيين في فرانس برس، سلسلة هزات إرتدادية، كان أعنفها في الساعة 20,15 (14,15 ت غ) وقد بلغت قوتها 5,9 درجات وفقاً لوكالة الأرصاد الجوية المحلية.

وسبق أن ضرب هذا الشهر زلزال مدمّر تخطّت قوته 7 درجات منطقة بحرية تقع قرب تايوان مما دفع بسلطات الجزيرة وكلّ من اليابان والفيليبين إلى تحذير سكّان المناطق الواقعة على الساحل من خطر حدوث تسونامي، حيث قد تسبّب الزلزال بإصابة العشرات بجروح.

والجديرذكره، أن هذا أعنف زلزال يضرب الجزيرة منذ 25 عاماً، بحسب ما أكّد مدير "مركز تايبيه لرصد الزلازل" وو شين-فو للصحافيين.

في التفاصيل، أشار مدير "مركز تايبيه لرصد الزلازل" وو شين-فو إنّ "الزلزال قريب من الساحل وضحل. شعر به سكّان تايوان والجزر المجاورة... وهو الأقوى منذ 25 عاماً، أي منذ زلزال 1999" الذي بلغت قوته 7,6 درجات وأوقع 2400 قتيل.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3